الحريري: عزوف عن النيابة واستمرارية في السياسة

124

يحدد الرئيس سعد الحريري موقفه من الانتخابات النيابية المقبلة، في كلمة يلقيها عند الرابعة عصر اليوم ، مباشرة على الهواء من بيت الوسط.

وكانت وفود حاشدة  زارت بيت الوسط من مختلف المناطق بمشاركة نواب وشخصيات لتعبير عن رفضها لإمكانية عزوفه عن المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة وتأييدها لنهجه السياسي، وطالبته بإلحاح بالاستمرار في خوض الانتخابات. ولاقى الحريري الحشود بالقول: “القلب على الشمال، وكلكن بالقلب”. أنا أعلم أن هذه الأيام صعبة، ولكن هذا البيت سيبقى مفتوحا لكم ولكل اللبنانيين. رفيق الحريري لم يستشهد لكي نغلق بيتنا، وأنا أفديكم بالروح والدم. أشكركم على مشاعركم وعلى مجيئكم ووجودكم هنا، وأنا اليوم سمعتكم وأريد منكم أن تستمعوا إلي غدا (اليوم)، لأني سأعود وأؤكد لكم أن هذا البيت لن يغلق”.

وكان يوم السبت شهد تجمعات ومسيرات دعما للحريري في بيروت. فتجمع المناصرون في الطريق  الجديدة دعماً له، وجابت السيارات شوارع العاصمة ، وسط بث الاناشيد والاغاني والوطنية ورفع رايات تيار المستقبل وصور الحريري واطلاق الهتافات المؤيدة له. وتجمع مئات المناصرين أمام بيت الوسط وهم يطلقون هتافات مؤيدة للرئيس الحريري.

وبعد ظهر أمس زار الحريري رئيس مجلس النواب  نبيه، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، في حضور المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل ومستشار الرئيس الحريري هاني حمود. وجرى خلال اللقاء الذي إستمر لأكثر من ساعة ونصف الساعة البحث في الأوضاع العامة وآخر المستجدات.

وكان  الحريري مساء السبت  التقى الرؤساء: نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة  وتمام سلام على مائدة عشاء تم في خلالها البحث في آخر التطورات .

كما التقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد حنبلاط، يرافقه رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط والنائب وائل أبو فاعور، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس خوري. وتناول اللقاء موضوع الانتخابات النيابية المقبلة وآخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة.

وفي دردشة مع الصحافيين، قال الحريري: “بعض المرات لازم الواحد يخطي خطوة لورا ليرجع يتقدم إلى الأمام”.

كذلك التقى النائب علي حسن خليل في لقاء تحضيري للقاء الامس مع الرئيس بري.

تعليق 1
  1. Yehia Hawatt يقول

    Rafic El-Harriri

    A world political leader

    Proven Nasser-ism
    Aware about Zionism

    A gentleman
    With a great heart
    Embraced all the Lebanese population

    https://www.youtube.com/watch?v=yFLfCl_qdA8

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.