الحلبي اجتمع مع هيئة التنسيق: خيارنا الأوحد هو العودة إلى المدارس

52

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع هيئة التنسيق النقابية التي تشمل ممثلي المعلمين في القطاعين الرسمي والخاص،  وتسلم من رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي مذكرة تتضمن مختلف مطالب وحاجات هيئة التنسيق النقابية لكي تتمكن من العودة إلى المدارس.

وقال وزير التربية: “إننا شركاء ولسنا فريقين متواجهين، لأن ما يعنينا هو مصلحة التلميذ ومصلحة المعلم والمدرسة ومصلحة الأهل (…) وإذا عرضنا القضايا في شكل موضوعي، وما يمكن أن يتوافر لنا من عناصر في هذه الظروف الصعبة، يمكننا أن ننجح، مع الأمل بأن تتمكن الحكومة من وقف الإنهيار، لا سيما وان كل المشاكل تواجهنا عشية بدء العام الدراسي، وهدفنا هو فتح المدارس الرسمية والخاصة أمام التدريس الحضوري”.

وأكد الحلبي انه “مجند لهذه القضية وأسعى للحصول على الدعم للقطاعين الرسمي والخاص”.

ثم تحدث كل من رؤساء الروابط ونقيب المعلمين رودولف عبود، وأثاروا الهواجس والحاجات. وطالبت الروابط بتأجيل بدء العام الدراسي لكي تتأمن المتطلبات للانطلاق، مؤكدة حرصها على التعليم الحضوري وتوفير التعليم الجيد للمتعلمين.

ورد الحلبي اننا “أمام خيار أوحد هو العودة إلى المدارس، واننا في مرحلة جديدة ونفتح صفحة جديدة، وسأبذل أقصى جهدي مع المسؤولين في الدولة في موضوع الرواتب ومع الجهات المانحة لتوفير رعاية خاصة للأستاذ والتلميذ والمدرسة. وهذا يستوجب أن نوقف الإضراب ونعاود التسجيل”. وشدد على “عدم تفويت الفرصة”، مشيرا إلى ان “السلبية أضرت بالبلاد في الفترة الماضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.