«الخارجية» دانت الإعتداء على السعودية

112

دانت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، الاعتداء الصاروخي الباليستي والمسيرات على أهداف مدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة ومنها في العاصمة الرياض، كما استنكرت «أي استهداف للمدنيين الابرياء»، واعتبرت هذا الاعتداء «انتهاكا للقوانين الدولية التي تحرم التعرض للمدنيين».

وأعلنت الوزارة شجبها أي اعتداء على «سيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة»، معربة عن «كامل تضامنها معها بوجه محاولات تهديد سلامتها واستقرارها وأمنها».

من جهة أخرى ،علقت الوزارة الخارجية والمغتربين في بيان، على ما صدر في أحد الحوارات على شاشة محطة تلفزيونية في حق سفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيرغوتس وتناولته وسائل التواصل الاجتماعي، ودعت وسائل الاعلام الى «توخي الدقة لدى تناول مواضيع تخص الديبلوماسيين والى عدم التطاول والتهجم على سفراء وممثلي الدول والمنظمات المعتمدين لدى لبنان خلال قيامهم بواجبهم الديبلوماسي، خصوصا بالنسبة لما تم تداوله عن سفيرة سويسرا التي تقوم بنشاطاتها الديبلوماسية بكل احترام من أجل تعزيز وتقوية علاقات بلادها بلبنان، وهي تمثل أيضا دولة صديقة للبنان، تربطه علاقات تاريخية من التعاون والاحترام المتبادل معها».

وشددت على «أهمية التقيد بالاصول والاعراف في ما يخص علاقات لبنان الدبيلوماسية، في هذه الظروف التي يحتاج فيها لبنان الى دعم المجتمع الدولي ومؤازرته».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.