الخازن: خصومتي مع العهد مستمرّة ولا أتفق مع نمطه السياسي

20

رحب النائب فريد هيكل الخازن بتشكيل الحكومة وقال في حديث تلفزيوني: “كلمة المبروك ليست كبيرة على الحكومة الجديدة، مع العلم انها ليست على قدر آمال اللبنانيين، ولكن لا يمكن تسيير البلد بلا ادارة، لا سيما ان التعطيل الذي مر به لبنان هو أسوأ ما يمكن أن يمر به نظام ديموقراطي”.

واكد ان “تمثيله داخل الحكومة لا يعني ان الخصومة مع العهد انتهت”، وقال “انا معارض للعهد ولا اتفق مع نمطه السياسي، ولكن هناك وزراء يمثلوننا داخل الحكومة، من هنا يفترض بنا ان ندعمها وندعم برنامجها الاصلاحي لتتمكن من الحد من الانهيار”.

واضاف: “خصومتي مع العهد ليست وليدة اليوم انما منذ 15 عاما، ولكن السلبية الدائمة لا تبني بلدا، من هنا نحن مع مد اليد وسنعارض في الوقت المناسب، وسندعم اي خطوة تكون لمصلحة البلد”.

واعتبر ان “إبلاغ ‎هنغاريا فرنسا بأنها لن تعارض فرض عقوبات على شخصيات لبنانية، واتصال ‎ماكرون – رئيسي، والبواخر الايرانية ساهمت في تسهيل ولادة الحكومة”، مشيرا الى ان “رئيس الجمهورية انزعج من اختيارنا وتيار المردة وزيرين من كسروان، وحاول فريقه تصويرنا باننا كنا العقدة امام التشكيل، لكن العقدة كانت في الثلث المعطل، الامر الذي تجاوزناه”، جازما بان “لا ثلث معطلا داخل الحكومة الجديدة”، ولفت الى ان اختياره لجوني القرم لتولي وزارة الاتصالات مرده الى “كونه كفوءا ونظيف الكف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.