الخطيب لفرونتسكا: دعم لبنان ضرورة في هذه المرحلة الصعبة

41

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، منسقة الامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا في زيارة تعارفية، في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول وجرى التباحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.

ورحب الشيخ الخطيب بالمنسقة فرونتسكا، متمنيا لها «التوفيق في مهامها وتعزيز علاقات التعاون بين لبنان والامم المتحدة التي ننوه بجهودها في دعم لبنان الذي يشكل ضرورة في هذه المرحلة الصعبة». وشدد على ان «التنوع المذهبي في لبنان مصدر غنى لبلدنا ونعمة ينبغي المحافظة عليها، والخلافات بين المكونات المذهبية انما خلفيتها سياسية لا علاقة للدين بها، مؤكدا ان «المنطقة العربية لم تعرف التعصب المذهبي فهي اتسمت بالتعايش بين اتباع الديانات والمذاهب التي ارتبطت بقوى دولية».

ورأى ان «الحل في لبنان يكمن باقامة دولة مدنية تقوم على مبادىء المساواة بين المواطنين، انطلاقا من تطبيق اتفاق الطائف والغاء الطائفية السياسية واقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي، فالاصلاحات ضرورة ملحة للخروج من الازمات التي تعصف بالوطن. من هنا نطالب بتشكيل حكومة اصلاحية تنقذ لبنان من الانهيار الاقتصادي والتردي المعيشي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.