الدوري‭ ‬اللبناني‭ ‬يستأنف‭ ‬مختصرا بحضور‭ ‬الجمهور‭ ‬اللبناني‭ ‬الشهر‭ ‬المقبل

14

حسمت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم إكمال الدوري العام اللبناني الـ60 اعتبارا من 10 كانون الثاني 2020، بعد توقفه في المرحلة الرابعة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وجاء ذلك خلال اجتماع عقد بعد ظهر يوم الخميس في مقر الاتحاد في فردان برئاسة المهندس هاشم حيدر.

وسيستكمل الدوري بحضور الجمهور ومن مرحلة ذهاب، ثم إقامة مربع صدارة للفرق الأربعة الأولى في الترتيب العام، إلى دوري خاص بالفرق التي تتنافس لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.وينتظر الاتحاد اللبناني ردا من الاتحاد الدولي «الفيفا» في شأن طلب النوادي مراجعة بشأن عقود اللاعبين الأجانب والمحترفين المحليين، لدراسة عقد جمعية عمومية استثنائية من عدمها.

مكي: ندرس الخيارات

رئيس لجنة الملاعب وعضو اللجنة التنفيذية موسى مكي قال: ناقشنا عدة اقتراحات على أن تقام البطولة من مرحلة واحدة «ذهاب» مع لعب مربع ذهبي لتحديد البطل.

وهل سيتم إقرار هبوط ناديين مثل النظام السابق؟

بكل تأكيد ندرس كل الخيارات، ودرسنا إقرار هبوط فريقين إلى الدرجة الثانية، ويبقى هذا النقاش مفتوحا حتى تنفيذ الروزنامة بشكل واضح.

وما هو الموعد المحدد لعودة انطلاق الدوري؟

موعد انطلاق الدوري سيكون العاشر من شهر يناير/ كانون الثاني 2020، لكننا سنعقد جلسة ثانية الأسبوع المقبل، سيتم خلالها تحديد خارطة الطريق لعودة المسابقة بشكل منتظم.

هل ستعقد جمعية عمومية للتصديق على مقررات اللجنة التنفيذية؟

من الممكن ألا نضطر لعقد جمعية عمومية لإقرار التعديلات الجديدة حيث يوجد نصوص قانونية تتيح للجنة التنفيذية اتخاذ قرارات حاسمة في ظل الأوضاع القهرية.

هل ستُلغى أي من بطولات الدرجات الثانية أو الثالثة؟

لا إلغاء لأي بطولة من الدرجات الأولى والثانية والثالثة. الاتحاد مصمم على عودة الحياة الكروية إلى طبيعتها.

هل يُستكمل الدوري دون أجانب؟

ننتظر الرد الحاسم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث شرحنا ظروف بعض الأندية وسط أوضاع البلد القهرية، وبحال تركت الأمور للاتحاد اللبناني سنتخذ قرارات تراعي ظروف البلد، مع الأخذ بعين الاعتبار مشاركة الأنصار والعهد آسيويًا، وحاجتهما للاعبين الأجانب.

هل سيتم استبعاد بعض الملاعب من إقامة المباريات عليها؟

من الطبيعي استثناء بعض الملاعب بعد استئناف الدوري، بحال وجدنا أن الظروف غير مناسبة لإقامة المباريات عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.