الرئيس التونسي شكر الملك سلمان لوقوفه مع بلاده في مواجهة «كورونا»

15

أجرى الرئيس التونسي قيسى سعيد اتصالا بالملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية شكره فيه على وقوف المملكة مع بلاده في مواجهة كورونا.

وكانت الرئاسة التونسية أعلنت عن وجود امدادات عاجلة من الاوكسجين من الجزائر والكويت والسعودية ومصر لسد النقص الشديد في مستشفيات البلاد المكتظة بمرضى الكورونا.

وكانت منظمة «أنا يقظ» طالبت رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي بالاستقالة على خلفية «فشل الحكومة الذريع في إدارة جائحة كورونا وتأمين التلقيح لجميع المواطنين دون تمييز».

وقالت المنظمة إن «مطالبتها باستقالة رئيس الحكومة المستقيل أصلا من إدارة الأزمة الحالية جاء على إثر متابعة مجهودات حكومة المشيشي في مجابهة الجائحة وإدارة الأزمة الصحية وتبعا لما جدّ من أحداث خلال نهاية الأسبوع المنقضي».

وفي سياق تطورات كورونا رفعت بريطانيا القيود الصحية المرتبطة بوباء كورونا اعتبارا من يوم امس الذي سمته «يوم الحرية»، وذلك على الرغم من الارتفاع في عدد الإصابات.

واعتبارا من امس لن يكون العمل عن بعد هو القاعدة في بريطانيا، وستفتح قاعات الحفلات والملاعب بكامل طاقتها، وستكون الملاهي الليلية قادرة مرة أخرى على استقبال الزبائن، وسترفع القيود على عدد الأشخاص المسموح لهم بالتجمع، وسيوضع حد لإلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل المشترك والمتاجر، لكن السلطات توصي الناس بمواصلة الحذر قدر الإمكان.

وفي الصين، قالت اللجنة الوطنية للصحة  إن بر الصين الرئيسي سجل 31 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا  الأحد، نزولا من 33 إصابة في اليوم السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.