الراعي استقبل سفير قطر وزوارا

بدران : طلبنا دعمه للجامعة اللبنانية

38

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، سفير قطر الجديد ابراهيم بن عبد العزيز محمد صالح السهلاوي يرافقه القائم بالأعمال علي المطاوعة، في حضور المونسنيور ايلي ماضي.

وكان الراعي استقبل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران مع وفد من عمداء الجامعة.

وأعلن بدران «اهتمام البطريرك الكبير بمعرفة واقع الجامعة اللبنانية وطبيعة حاجاتها الملحة قبل الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء بحيث ننتظر وعد مجلس الوزراء لوزير التربية والتعليم العالي بادراج ملفات الجامعة المنجزة على جدول الاعمال». وقال:»اوضحنا للبطريرك أهمية دعم الجامعة لجهة تعزيز موازنتها التشغيلية واقرار المراسيم والقرارات العالقة في مجلس الوزراء، حفاظا على موقعها الريادي في مسيرة التعليم العالي، وهذا ما اكده تصنيف الـQS في مطلع الشهر الجاري، وهو من التصنيفات الاهم عالميا وقد وضع الجامعة في المرتبة الاولى في عدد كبير من الاختصاصات».

وأشار بدران الى انه «تمنينا على غبطة البطريرك المساعدة في استعادة الحقوق المالية للجامعة، وهي حصيلة الفريش دولار من المسافرين ومحتجزة لدى الشركات التشغيلية وشركات الطيران. وقد ابدى البطريرك دعمه للجامعة واعدا بمتابعة ملفاتها».

ومن زوار بكركي: وفد من جمعية تجار جونية وكسروان الفتوح برئاسة سامي العيراني، مؤكدا  «دعم مواقف  البطريرك الوطنية والداعية للعيش المشترك وتحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات في المنطقة.»

واوضح العيراني ان الوفد «ابلغ غبطته بأننا نرفض رفضاً قاطعاً، وبالتضامن مع الهيئات الاقتصادية التجارية والنقابية، خطة التعافي الكارثية المفخخة التي تطرحها الحكومة، والـcapital control (…)».

والتقى الراعي المرشحين للانتخابات النيابية الفرنسية ساندرا غريب وعلي حجيج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.