الراعي التقى زوّاراً داعمين لمواقفه

98

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس وفدا من المحكمة الدولية لتسوية المنازعات – لندن INCODIR، برئاسة رئيس الوحدة القضائية الخاصة بتوطيد السلم الاهلي في لبنان المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس، سلمه كتاب دعم من رئاسة دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المحكمة «لكل الخطوات التي من شأنها تعزيز السلام في لبنان وإبعاده عن صراعات المحاور، لاسيما دعم دعوة البطريرك الراعي اعلان حياد لبنان الايجابي والناشط، بما يصون وحدة اراضيه وتلاحم ابنائه واحلال السلام والازدهار في ربوعه».

وعرض الوفد للراعي «إطلاق عملية سلام لبنان المحايد، والتي ستتضمن جولات على القيادات والمرجعيات الروحية والسياسية والحزبية لتقريب وجهات النظر ووضع خطة طريق للوصول بلبنان الى بر الامان».

واستقبل الراعي وفدا من مؤسسة نورج برئاسة الدكتور فؤاد ابو ناضر الذي قال: «(…) زرنا البطريرك الراعي داعمين مواقفه، ولنقول له نحن معه في كل المساعي التي يقوم بها. ونعتبر أن الحياد الايجابي هو الخلاص للبنان وعلى كل لبناني أن يتطلع للداخل، ولا يفرض عداواته وصداقاته على جميع اللبنانيين، ويجر لبنان إلى الهاوية في كل مرة. فالحياد يضمن التلازم والتكاتف بين العائلات اللبنانية الـ18 (…)».

وعرض الراعي الأوضاع العامة مع الوزير السابق شارل رزق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.