الرب أعطى… والمرحوم الحاج أعطى 4 ملايين للمقاصد

42

في شهر حزيران من العام 2022 استلمت دعوة من رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية الدكتور فيصل سنو لوضع حجر الأساس لمشروع زيادة مبنى في مدرسة “أبو بكر الصديق” في القنطاري الذي يضم مدرسة ومسجداً بتبرّع سخي من الحاج نبيه صيداني وقدره 4 ملايين دولار.

الاحتفال جرى بتاريخ 23 حزيران من العام المذكور (2022).

وبتاريخ 15 أيار 2023 أي بعد أقل من سنة من تبرّعه المذكور توفي المغفور له الحاج نبيه صيداني.. وهذا يعني ان هذا التبرّع لجمعية المقاصد ما كان ليتم لولا وجود رئيس لجمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو ومعه مجلس الأمناء الذين يرفعون الرأس..

كذلك فإنّ الحاج نبيه، أحب من خلال هذا التبرّع أن يقول للعالم أجمع، إنّ أهل بيروت ليسوا بحاجة الى “شحادة تبرّعات” من الدول العربية، وإنّ أهل بيروت رجال شرفاء وهم على استعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيل مجتمعهم وأبناء هذا المجتمع، خصوصاً إذا كانت هناك مؤسّسة توحي بالثقة. وقد برهنت المقاصد بفضل إدارتها الجديدة والمتمثلة بالدكتور فيصل سنو ومعه مجلس أمنائه المحترمين انهم أهل لهذه الثقة.

وفي الفترة الأخيرة، شاهدت الاعلان عن ان الجمعية تقوم بالحصول على الرخص المطلوبة وقد قدمتها الى السلطات المختصة وهي تنتظر الحصول عليها لبدأ العمل.

وكم أسعدني حين كنت مارّاً قرب مدرسة “أبي بكر الصديق” حين رأيت يافطتين تعلنان البدء بتشييد المدرسة المذكورة من المتبرّع الكريم.

عوني الكعكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.