السيسي أهم رئيس في تاريخ مصر

75

في لبنان تقام ضجة وجدال كبيران حول الوجود السوري، وهناك تخوّف مسيحي من ازدياد الخلل في التوازن الطائفي، والحملة على العمالة السورية في لبنان لم تتوقف.

هذا الوطن الذي نعتبره سويسرا الشرق ونحن جاءنا مليون سوري أقمناهم في مخيمات تحت موانع أمنية واجتماعية وإنسانية عديدة.

ولننظر كيف تعاملت مصر مع السوريين وسواهم الذين بلغ عددهم خمسة ملايين لاجئ من سوريين وفلسطينيين وسواهم.

وفي هذه النقطة تحدث الرئيس السيسي فقال: »عندنا خمسة ملايين لاجئ، ونحن نقول لمن نلتقيهم من المسؤولين الأجانب: إننا الدولة الوحيدة التي ليس لديها معسكرات للاجئين، وهذه حقيقة يعرفها الشعب المصري الذي يلمس أنه ليس لدينا معسكرات لاجئين، وهؤلاء يعيشون بيننا، ولا تمييز بينهم وبين الشعب المصري، وإذا كان هناك من دعم تقدّم فهذا أمرٌ آخر، لما يكون هناك ناس جار عليهم الزمان فمصر تتصرّف، لما اضطهد الأرمن جاؤوا الى هنا وعاشوا بيننا وبقوا زيّنا، فمصر عريقة في التعامل مع اللاجئين والمضطهدين ومعاملتهم مثل المصريين على قدم المساواة«.

وهكذا، يبدو يوماً بعد يوم أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أهم رئيس في تاريخ مصر، وهو رجل دولة من طراز رفيع، ولا نبالغ إن قلنا إنّه منذ زمن طويل لم يأتِ الى السلطة في مصر رجل دولة يملك كل الحلول السحرية لمشاكل مصر وما أكثرها، والحل عنده سريع وسريع جداً.

فعلى سبيل المثال، مرّت مصر بمرحلة صعبة على صعيد الطاقة الكهربائية، ولكن الرئيس السيسي اجتمع شخصياً مع رؤساء الشركات العالمية مثل جنرال إلكتريك الاميركية وكذلك مع رؤساء إدارة شركة سيمنس الالمانية، وأيضاً مع الشركة اليابانية ميتسوبشي، والكورية هيونداي.

وبظرف 3 أشهر توصل الى تركيب 3 مجموعات بقوة 15 ألف ميغاواط ليصبح باستطاعة مصر تصدير الكهرباء، ولم يعد هناك مشكلة لأي منطقة أو أي معمل أو مصنع أو مدينة.

 

1 Banner El Shark 728×90

قناة السويس الثانية

نأتي الى قناة السويس الثانية التي حفرها الجيش المصري بأموال الشعب المصري الذي اكتتب في الشركة التي أنشئت من أجل القناة، والمعلومات تفيد بأنّ هناك فائضاً بالاكتتاب، وانتهت فترة حفر القناة (9 أشهر)، وأصبح مدخول مصر من قناة السويس الأولى والثانية ثلاثة أضعاف زيادة على مدخول الدولة الذي وصل الى المليار.

 

المدن العشوائية

وكما هو معروف أنّ الآلاف من الأبنية أقيمت في القاهرة في فوضى مع بداية الثورة، ومن يعرف منطقة الاوزاعي في لبنان يعرف خطورة المدن العشوائية، وبين ليلة وضحاها أصبح في مصر الآلاف من المدن العشوائية… الذي فعله الرئيس السيسي أنه أخذ في بناء مدن جديدة تولى عملية البناء فيها  الجيش المصري بأسعار ملائمة لقدرات المواطنين، فأصبح كل مواطن كان يعيش في منطقة عشوائية ينتقل الى شقة شرعية يدفع ثمنها بالتقسيط المريح، وحسب المعلومات خلال سنوات قليلة سيصبح كل مصري يملك شقة.

الناتج القومي

وحسب تقرير البنك الدولي استطاعت مصر بفترة قصيرة أن ترفع المداخيل فأصبح الناتج القومي اليوم 6٪، وهذا الرقم يعتبر من أهم الأرقام العالمية مثل ألمانيا واليابان، علماً أنّ الناتج القومي في لبنان لم يصل الى 1٪.

عوني الكعكي

aounikaaki@elshark.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.