السيسي بحث مع بزشكيان هاتفياً جهود التوصل إلى مذكرة تفاهم بين أميركا وإيران
أعلنت الرئاسة المصري، أن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، جرى خلاله بحث الجهود المبذولة للتوصل إلى مذكرة تفاهم بين الجانبين الأميركي والإيراني”.
وأكد السيسي، بحسب بيان الرئاسة المصرية، دعم مصر الكامل للمسار التفاوضي القائم بين الولايات المتحدة وإيران، مشدداً على أهمية تمهيد الطريق نحو اتفاق نهائي شامل يضع حداً للتصعيد ويعيد الأمن والاستقرار إلى المنطقة.
كما جدد الرئيس المصري موقف بلاده الداعي إلى تسوية سلمية لجميع أزمات المنطقة، مؤكداً “رفض مصر القاطع لأي اعتداء على سيادة دول الخليج أو تهديد سلامة أراضيها، مع التشديد على أهمية التحلي بالمرونة وتفادي الحسابات الخاطئة وإتاحة الفرصة الكافية للمسار الديبلوماسي”.
وأشار السيسي إلى تمسك مصر بمبادئ القانون الدولي، وفي مقدمتها احترام سيادة الدول وحسن الجوار.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.