السيسي لعون: للنأي بلبنان عن التجاذبات الإقليمية

71

أكد رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على استقرار لبنان ورفاهيته، مبديا استعداده «لبذل كل جهد يمكن ان يسهم في رفعة الشعب اللبناني الشقيق واستعادته لعافيته».

موقف الرئيس السيسي جاء في رسالة خطية وجهها الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ونقلها اليه السفير المصري في بيروت الدكتور ياسر علوي الذي رافقه المستشار محمد مصلح.

وأعرب الرئيس السيسي في رسالته عن تمنياته في ان تسفر المفاوضات التي يجريها لبنان مع المؤسسات المالية لمعالجة الاوضاع الاقتصادية الضاغطة، «عن نجاح يفضي الى تقليل الاضرار الواقعة على الاقتصاد اللبناني، وأن يسهم ذلك في تدفق المخصصات المنصوص عليها في مؤتمر «سيدر»، كي يتمكن لبنان من مواجهة كافة الاعباء التي تثقل كاهله».

وأكد الرئيس السيسي ثقته بأنه «سيكون لدى المسؤولين اللبنانيين الارادة اللازمة لإخراج هذا البلد العزيز على قلوب العرب جميعا من الظرف الذي يمر به حاليا، والنأي به عن التجاذبات الاقليمية تفاديا لتأثيرها السلبي عليه».

وحمل الرئيس عون السفير علوي تحياته الى الرئيس السيسي، شاكرا له عاطفته تجاه لبنان وحرصه على خروجه من الازمة الراهنة، واستعداده لبذل الجهود للمساهمة في ذلك.

وتطرق البحث خلال اللقاء الى الاوضاع العربية والاقليمية ومواضيع تهم البلدين الشقيقين.

ومن زوار عون : الوزير السابق كريم بقرادوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.