«الشؤون الخارجية» تسلّم سفراء تقارير عن الاعتداءات الإسرائيلية

19

الشرق – عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة امس برئاسة النائب فادي علامة في حضور سفراء دول أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وقال علامة بعد الجلسة: «بدأت اللجنة اليوم سلسلة لقاءات مع السفراء أصدقاء لبنان والبعثات الديبلوماسية في لبنان من أجل وضعهم بصورة ما يحصل في جنوب لبنان واَثار الحرب الاسرائيلية على المواطنين هناك، من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية والزراعية والبيئية». اضاف: «تم تحضير تقارير علمية من قبل مجلس الجنوب ومجلس البحوث العلمية وجرى تقديمها للسفراء الذين حضروا اليوم الى المجلس، وهم سفراء: البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا، فنزويلا وتشيلي ومجموعة من 8 دول حضروا وأخذوا فكرة واضحة عن الاعتداءات الحاصلة على الجنوب، والبالغة 5069 اعتداء حتى 5 حزيران، وهذه النسبة في تزايد ملحوظ. وقال: لمسنا نوعا من التقدير من السلك الديبلوماسي ومن البعثات التي حضرت اليوم من دول اميركا اللاتينية واميركا الوسطى وهذه ستكون من ضمن سلسلة لقاءات. والاسبوع القادم سنلتقي سفراء دول اَسيا وأستراليا ونستكمل هذه اللقاءات مع دول أوروبا واميركا وانكلترا والدول العربية تباعاً».

وأعلن «أن التقارير التي قدمت اليوم يتم تحديثها دائماً، وفي كل لقاء ستكون هناك أرقام جديدة لنشارك بها البعثات الديبلوماسية لما يتعرض له جنوب لبنان. وللأسف أن الاعلام في الخارج يركز على اعداد المستوطنين الذين هم 60 أو70 ، بينما نحن لدينا فوق 87 ألف نازح لبناني. وعلى المجتمع الدولي أن يعرف أهمية هذا الموضوع».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.