الشامسي أعلن انتهاء حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين

9

أعلن سفير الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي عن انتهاء «حملة الاستجابة الاماراتية للنازحين السوريين شتاء 2019 – لبنان» التي بدأتها «ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية» في شهر كانون الثاني الماضي، تلبية لنداءات الإغاثة التي أطلقها لبنان نتيجة ما مر به من عواصف سببت خسائر فادحة للاجئين السوريين كما للمتضررين اللبنانيين.

وتأتي هذه الحملة، وفق بيان للسفارة، تزامنا مع مبادرة «عام التسامح» التي أطلقها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، واستهدفت مختلف المناطق، «لاسيما التي تعاني ظروفا معيشية صعبة، حيث تمت إغاثة العائلات اللبنانية والسورية والفلسطينية خلال فصل الشتاء والوقوف إلى جانب الحكومة اللبنانية في ظل النزوح السوري».

واستمرت الحملة على مرحلتين بمكرمة من مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة ودعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمتابعة مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لتقديم مساعدات عاجلة لإغاثة النازحين السوريين في لبنان بقيمة 5 ملايين دولار.

وكانت هناك مكرمة أخرى من هيئة «الهلال الأحمر الاماراتي» بتوجيهات من رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ومكرمات مماثلة من «هيئة الأعمال الخيرية» و»جمعية الشارقة الخيرية».

من جهته، شكر الشامسي الجهات الإماراتية المانحة التي «تقدم في كل حملة مثالا ونموذجا يحتذى في العمل الخيري والعطاء الإنساني اللامحدود وهو الذي جعل دولة الإمارات تترسخ مكانتها دوليا وعالميا كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية في العالم». وقال: «دولة الإمارات تعتبر اليوم رائدة في تثبيت مبادىء الانسانية، مستثمرة إرث المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه» (…).

ولفت الشامسي إلى أن «هذه الحملة تميزت بضخامتها حيث وصل عدد المستفيدين إلى مليون شخص، من بينهم العائلات اللبنانية، اللاجئون السوريون كما الفلسطينيون على امتداد الأراضي اللبنانية، وقد كان لنا جولات ميدانية تفقدية للإطلاع على حسن سير أعمال التوزيع ومعاينة الاحتياجات الضرورية». وأكد أن «التحضيرات تجري اليوم لإعداد حملة جديدة لإفطار صائم شهر رمضان الكريم ولكسوة عيد الفطر».

وشكر رئيس مجلس العمدة في هيثة الاغاثة والمساعدات الانسانية التابعة لدار الفتوى رياض عيتاني «دولة الإمارات العربية المتحدة على الحملة (…)».

بدوره، قال الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير: «كما دائما، وكعادتها دولة الإمارات العربية المتحدة تقف إلى جانب القضايا الإنسانية والإجتماعية (…).

وتقدم الأمين العام للصليب الاحمر اللبناني جوج كتانة بالشكر إلى الشيخ خليفة وقيادة الإمارات، دولة وشعبا، والهلال الأحمر الاماراتي (…).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.