العراق: مقتل قائد عسكري وضابط في كمين لـ«داعش»

13

أعلن الجيش العراقي مقتل آمر لواء في الجيش مع ضابط برتبة ملازم أول، وأصيب جنديان آخران بكمين لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار (غربي العراق)، وفق ما أعلنته خلية الإعلام الأمني العراقية. وقالت قيادة العمليات المشتركة (تتبع وزارة الدفاع) -في بيان- إن العميد أحمد اللامي آمر اللواء 29 فرقة المشاة السابعة قتل أثناء تعقبه «مجموعة إرهابية».

وتتعرض القوات العراقية بين الحين والآخر لهجمات من قبل تنظيم داعش في صحراء غرب الأنبار، قرب الحدود العراقية مع سوريا والأردن والسعودية، وتوقع تلك الهجمات غالبا خسائر مادية وبشرية في صفوف القوات العراقية.

وفي إطار الإجراءات لحرب داعش، قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول إن الحدود العراقية مؤمنة بشكل كبير باستخدام التكنولوجيا الحديثة والكاميرات الحرارية وطائرات المراقبة المسيرة، وذلك لمنع تسلل إرهابيين إلى الأراضي العراقية.

وأكد أن القيادة الأمنية تركز على نشر قطعات عسكرية ونقاط مراقبة على الشريط الحدودي مع باقي الدول المجاورة للعراق، بهدف تأمينها والسيطرة عليها، ومنع تواجد أي عناصر «إرهابية» هناك، لا سيما المناطق الحدودية الصحراوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.