العماد عون: الجيش مستعد لشراء الإنتاج المحلي

13

زار وزير الصناعة وائل ابو فاعور  أمس قائد الجيش العماد جوزاف عون. وكان بحث في أهمية شراء حاجات الجيش من الألبسة والاحذية العسكرية من المصانع اللبنانية، وذلك لتشجيع الإنتاج المحلي وتأمين فرص استهلاكية مهمة وذات حجم كبير، في ظل تأكيد ابو فاعور على التزام الصناعيين بالمواصفات التي يطلبها الجيش.

وعرض ابو فاعور للعماد عون نموذجا لحذاء عسكري مصنع في لبنان يضاهي المستورد من حيث الجودة. وكان تفاهم على متابعة البحث في ظل ابداء العماد عون تشجيع الجيش للصناعة الوطنية، والاستعداد للقيام بما يلزم لتعزيز المشتريات من الصناعة اللبنانية.

1 Banner El Shark 728×90

وشكر ابو فاعور العماد عون على تجاوبه وعلى إبلاغه المسؤولين المعنيين في الجيش بإعطاء الأفضلية للصناعة اللبنانية.

من جهة أخرى التقى وزير الصناعة أمس، الممثل المقيم للامم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني الذي قال بعد اللقاء: «ناقشنا تطور الأوضاع الاقتصادية في لبنان، كما تطرقنا الى الدعم الذي تؤمنه الأمم المتحدة للمؤسسات اللبنانية، ونتطلع الى ارساء الطريقة الفضلى للمنظمات الدولية العاملة في لبنان لتشجيعها على شراء المنتجات اللبنانية، وذلك للمساعدة على تخطي مشاكل لبنان الاقتصادية».

اضاف: «اطلعت الوزير ابو فاعور على ان مساهمة الامم المتحدة السنوية في الاقتصاد اللبناني تبلغ مليار دولار، ونحاول اليوم ادارة عملياتنا بالاعتماد أكثر على شراء المنتجات اللبنانية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.