الفيفا: كأس العالم 2030 في المغرب والبرتغال وإسبانيا

50

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس، إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة.

وكان الملف المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة البطولة.

وأقيمت بطولة كأس العالم لأول مرة في 1930 في أوروغواي، ونجح أصحاب الأرض في حصد اللقب.

وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول.

وذكر الفيفا في بيان “وافق مجلس الفيفا بالإجماع على الملف الوحيد والذي يجمع المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة البطولة في 2030 وتأهل الثلاثة بطريقة مباشرة إلى النهائيات باعتبارهم أصحاب الضيافة”.

وتابع “إضافة إلى ذلك، ومع الأخذ في الاعتبار السياق التاريخي لأول نسخة على الإطلاق لكأس العالم وافق مجلس الفيفا بالإجماع أيضاً على أن تستضيف مونتفيديو احتفالية استثنائية لهذه النسخة لتقام أول ثلاث مباريات على الترتيب في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي”.

وعلق  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، على خطط تنظيم كأس العالم 2030، بعد الكشف عنها رسمياً في بيان نشره موقع الفيفا: “وافق مجلس الفيفا بالإجماع على الملف الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030، قارتان -أفريقيا وأوروبا- متحدتان، ليس فقط في الاحتفال بكرة القدم بل في الاتساق الاجتماعي والثقافي، يا لها من رسالة رائعة للسلام والتسامح والاندماج”.

وأضاف: “في 2030 سنحظى ببصمة عالمية فريدة، 3 قارات، 6 دول، سترحب وتوحد العالم بينما نحتفل سوياً باللعبة الجميلة وبمئوية كأس العالم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.