القطاع المَطعمي يلتزم بإجراءات الوقاية من «كورونا» بنسبة 84 %

27

ردّت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري  على  مَن يتعرّض للقطاع السياحي ببيان لفتت فيه الى انه «بناءً على طلب لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس «كورونا» التي فوّضت نقابة أصحاب المطاعم بالقيام بحملات تفتيش وتدقيق بشكل دوري ومنظَّم على المؤسسات على الأراضي اللبنانية كافة، عيّنت النقابة  شركة GWR  Consulting للتأكد من تطبيق المعايير والإجراءات الخاصة بفيرروس «كورونا».واضاف البيان ان «النقابة  أجرت القسم الأخير من التدقيق على نسبة الالتزام بهذه المعايير ليصبح العدد الإجمالي لعمليات التسوّق الخفي حتى اليوم 1163 عملية بالإضافة إلى 172 عملية كشف مفصّلة شملت معظم المناطق اللبنانية». واوضحت ان متوسط علامة التزام القطاع ككل بلغ 83.785% وهي علامة جيدة جدًا، أي لا يزال القطاع محافظًا على الالتزام بتطبيق معايير الإجراءات الوقائية. كما رفعت النقابة إلى اللجنة ملخصاً عن هذه التقارير والعلامات.

واشارت النقابة الى انها ارسلت العلامة النهائية والتفاصيل على حدة وبشكل سرّي لكل مؤسسة أُجري عليها الكشف، وطلبت من أصحاب هذه المؤسسات تصحيح أوضاعهم في حال وجود خلل.

وفي التفاصيل جاءت نسب الالتزام بالمعايير الأساسيّة على النحو الآتي:لوضع الكمامة 84.25%،للتباعد الإجتماعي 87.5%،لوجود معقّمات 91%،لأخذ الحرارة 68.25%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.