الكعكي التقى «نادي الشرق لحوار الحضارات» ووفد نقابة المحررين مهنئين بانتخابه

31

زار وفد من مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية ضم النقيب جوزف القصيفي واعضاء المجلس،امس  نقابة الصحافة، وقدم التهنئة للنقيب عوني الكعكي لمناسبة اعادة انتخابه، ولكل اعضاء المجلس الجديد.

وتمنى القصيفي للكعكي وزملائه في مجلس النقابة «النجاح والتوفيق في المهمات الملقاة على عاتقهم». وشكر الكعكي لنقيب المحررين واعضاء مجلس النقابة تهنئتهم، متمنيا ان يقوم بين نقابتي الصحافة والمحررين «عهد تعاون بناء لمصلحة ابناء المهنة».

وبحث مجلسا النقابتين في الاوضاع الصحافية والاعلامية وما تواجهه من «تحديات كبيرة تتصل بمصير المهنة». وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من نقابتي الصحافة والمحررين من اجل درس مشروع قانون الاعلام ووضع تصور موحد يقارب موضوع ايجاد قانون عصري وشامل يحقق مصلحة الجسم الاعلامي. وتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمجلسي النقابتين لمتابعة القضايا العائدة للصحافة اللبنانية والاعلام ككل بغرض تعزيز هذا القطاع الحيوي والاساسي.

كما استقبل الكعكي، وفدا من «نادي الشرق لحوار الحضارات»، برئاسة رئيس تحرير مجلة العنفوان و Drone News وعضو الهيئة الادارية الاعلامي ايلي سرغاني، وعضو الهيئة العامة المدير العام لمجلة العنفوان الدكتور فوزي بيطار في مقر النقابة في الرملة البيضاء لتهنئة المجلس المنتخب للنقابة.

قدم الوفد الى النقيب الكعكي نسخة من مجلة العنفوان يصدرها باسم النادي مرفقة بدعوة له لزيارة مدينة اربيل في العراق من 28 اب الى 4 ايلول المقبل وذلك لحضور «المؤتمر الدولي الثاني للسلام» تحت عنوان «من بيروت الى اربيل – رسالة حوار للعالم عابرة للحضارات» من تنظيم جمعية East لحوار الحضارات والمؤسسة الاجتماعية لحوار الحضارات ونادي الشرق لحوار الحضارات.

بدوره، شكر النقيب باسمه وباسم المجلس المنتخب نادي الشرق لحوار الحضارات ومجلة العنفوان على التهنئة ووعدهم بتلبية الدعوة «اذا سمحت الظروف بذلك»، مثمنا غاليا «دور النادي الوطني في الحوار بين الحضارات وتقريب وجهات النظر بين الشعوب».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.