اللجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي توجه لائحة اتهام للرئيس وترامب يعتبرها مثيرة للسخرية

16

تبنت اللجنة القضائية بمجلس النواب امس تهمتين ضد الرئيس دونالد ترامب في إطار السعي إلى عزله، وهما إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وأعلن رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي جيرولد نادلر، نيابة عن الديمقراطيين في مجلس النواب، توجيه التهمتين لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وقال نادلر إن التهمة الأولى هي سوء استخدام السلطة، وهي جنحة غير مقبولة من رئيس يمارس صلاحياته العامة، والثانية هي عرقلة عمل الكونغرس.

وفي حال تبني هاتين التهمتين ضمن جلسة عامة لمجلس النواب يرجح أن تعقد الأسبوع المقبل، سيكون ترامب ثالث رئيس في التاريخ الأميركي يوجه إليه الكونغرس اتهاما رسميا أثناء ممارسته السلطة.

وبادر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى التنديد بالاتهامات التي تبناها الديمقراطيون سعيا إلى عزله، معتبرا أنها «تثير السخرية».

وكتب ترامب على تويتر «قال جيري نادلر (رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب) لتوه إنني مارست ضغوطا على أوكرانيا بهدف التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية، إنه أمر مثير للسخرية، وهو يعلم بأنه غير صحيح».

وجدد تنديده بما وصفها «حملة مطاردة شعواء» بحقه.

من جهتها نقلت رويترز عن المتحدثة باسم البيت الأبيض أن ترامب سيواجه التهم في مجلس الشيوخ ويتوقع تبرئة كاملة.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست بأن التصويت على اللائحة سيتم في مجلس النواب الأسبوع المقبل، وأنها ستركز على استغلاله للسلطة وعرقلته عمل الكونغرس.

وكانت اللجنة القضائية بمجلس النواب عقدت جلسة بشأن ما تم التوصل إليه من أدلة في تحقيقات الديمقراطيين في قضية أوكرانيا التي قد تفضي إلى محاكمة برلمانية لترامب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.