اللجنة المنظمة لدورة حسام الحريري الدولية بالسلة اعلنت نسختها الـ29 والرئيس الحريري يستقبلها في بيت الوسط

23

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر أمس في »بيت الوسط« النائب بهية الحريري مع اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الدين الحريري بكرة السلة، برئاسة رئيس اللجنة ومدير الدورة نزار رواس ورؤساء الأندية المشاركة. واطلع من الحاضرين على آخر التطورات والتحضيرات الجارية للدورة.

وكانت اللجنة العليا المنظمة لـ”دورة حسام الدين الحريري الدولية في كرة السلة”، عقدت مؤتمرا صحافيا، في حضور رئيسة كتلة “المستقبل” النائب بهية الحريري جرى خلاله الاعلان عن تنظيم الدورة في نسختها الـ29 والتي ينظمها نادي الفداء الرياضي -صيدا برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وفي اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة خلال الفترة من 10 الى 17 أيلول 2019 في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي في المنارة – بيروت وبدعم من الراعيين الرسميين” بنك ميد وشركة ألفا”.

وتشارك في الدورة هذا العام 8 فرق هي: شاركاسي من اوكرانيا، الاتحاد السكندري من مصر، النجم الساحلي من تونس، المجمع البترولي من الجزائر”، واندية: الرياضي، الحكمة، بيروت وهوبس من لبنان. وتفتتح البطولة السادسة مساء الثلاثاء بمباراة بين الرياضي -لبنان والنجم الساحلي – تونس حيث اعلنت الحريري انه وبتوجيهات من الرئيس سعد الحريري سيتم نقل جميع المباريات مباشرة عبر “تلفزيون المستقبل”.
وحضر المؤتمر، الذي عقد في دارة آل الحريري في مجدليون، رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون والمنسق العام لـ”تيار المستقبل” في الجنوب الدكتور ناصر حمود، رئيس الشبكة الرياضية لصيدا والجوار حسن الشماس، رئيس المنطقة التربوية في بيروت محمد الحمصي، الامين العام للشبكة المدرسية في لبنان نبيل بواب ووفد من الشبكة المدرسية في بيروت، رئيس نادي بيروت نديم حكيم، ممثل” بنك ميد” المدير الاقليمي في الجنوب مروان هاشم، الامين العام للجنة العليا المنظمة للدورة نزار الرواس، ممثل تلفزيون “المستقبل” حسام زبيبو ، الامين العام لللحنة التكريمية الرياضية احمد المصري ورؤساء وممثلو عدد من الأندية الرياضية وجمع من الاعلاميين.

جرادي
استهل المؤتمر بكلمة لمنسق الدورة هشام جرادي الذي قال: “هذا اللقاء اردناه مناسبة للإعلان عن برنامج دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ29 بكرة السلة. 29 عاما مرت على انطلاق هذه الدورة التي أرادتها صاحبة المبادرة معالي النائبة السيدة بهية الحريري تخليدا لذكرى فقيد الشباب المرحوم حسام الدين رفيق الحريري، وتظاهرة رياضية وطنية وعربية ودولية”.

الحريري
وقالت النائب الحريري: “أود أن أتوجه بالشكر والتقدير الى نادي الفداء الرياضي – صيدا الذي جسد، مدى 29 عاما إرادة شباب صيدا بالنهوض والتقدم ومواجهة التحديات. وتحويل اليأس إلى أمل، والأحزان إلى أفراح، عبر دورة حسام الدين الحريري الدولية في كرة السلة التي بدأت بمبادرة صيداوية لتتطور إلى دورة عربية، ثم إلى دورة دولية لتحقق النجاح تلو النجاح. ولتكرس منطق التنافسية الخلاقة من أجل النجاح والتقدم والإزدهار في كل مجال”. ولا بد لي أن أتوجه بالشكر والتقدير الى الاتحاد اللبناني لكرة السلة والأندية اللبنانية المشاركة في هذه الدورة.
وأكدت الحريري ان الدورة باتت نموذجا لإرادة الحياة.

الرواس
ثم اعلن امين العام اللجنة العليا المنظمة ومدير الدورة نزار الرواس اسماء الفرق المشاركة وبرنامج الدورة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.