«المركزي» ينفي تقاضي سلامة ونوابه أي علاوة أو أشهر إضافية

27

صدر عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة البيان الآتي: «نشرت جريدة الجمهورية خبرا مفاده أن المجلس المركزي أقر علاوة أربعة أشهر لحاكم مصرف لبنان.يؤكد حاكم مصرف لبنان أنه لم يتقاض أي علاوة أو أشهر إضافية، وللتذكير وكما هو معلوم فقد خفض حاكم مصرف لبنان راتبه منذ العام 1998، ولم تأت إضافات على هذا الراتب إلا الاضافات القانونية. ونتيجة لذلك، فإن راتب الحاكم ليس الاعلى في المصرف المركزي. وإن هذا الخبر عار من الصحة، كما أنه يحتفظ لنفسه بحق الادعاء».

وصدر عن مصرف لبنان بيان آخر جاء فيه: «نشرت جريدة الجمهورية خبرا مفاده أن المجلس المركزي أقر علاوة أربعة أشهر لنواب حاكم مصرف لبنان. يؤكد نواب حاكم مصرف لبنان أن هذا الخبر عار من الصحة وأنهم لم يتقاضوا ولن يتقاضوا أي علاوة أو أشهر إضافية».

 

مفوض الحكومة

كذلك نفت مفوض الحكومة لدى المصرف المركزي كريستيل واكيم، في بيان، بشكل قاطع ما جاء بحقها في مقال نشرته صحيفة الجمهورية امس بعنوان: «فضيحة جديدة في مصرف لبنان: علاوة 4 أشهر للحاكم ونوابه».

وأكدت واكيم أنها أرسلت كتابا إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة جاء فيه التالي: «في حال كانت المعلومات المذكورة في المقال صحيحة، نطلب منكم إيداعنا قرار المجلس المركزي المتعلق بالموضوع المذكور عملا بأحكام المادة 43 من قانون النقد والتسليف».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.