«المستقبل» عند ميقاتي وبقرادونيان حاملاً اقتراحي قانون رفع الحصانات

36

يواصل وفد «تيار المستقبل» برئاسة النائب بهية الحريري وعضوية النائبين نزيه نجم ورلى الطبش، جولاته على الكتل السياسية حاملا عريضة تعليق الحصانات لتسهيل المحاكمات في جريمة انفجار المرفأ، وقد زار امس الرئيس المكلف نجيب ميقاتي الذي استقبله بمشاركة عضوي «كتلة الوسط المستقل» النائبين نقولا نحاس وعلي درويش.

بعد اللقاء قالت النائب الطبش: تشرفنا بزيارة دولة الرئيس ميقاتي وكتلته النيابية وتناقشنا في اقتراحي القانون اللذين تقدمنا بهما لتعليق العمل ببعض مواد القوانين وإعادة النظر في الدستور، وأبدى دولة الرئيس كل الإيجابية بهذا الموضوع، واكد أنه مع كشف الحقيقة ورفع الحصانات عن الجميع ومع مبدأ توحيد المحاكم التي ستقاضي بهذه القضية الكبيرة التي نحن في صددها اليوم. وأبدت كتلة الوسط المستقل تجاوبها ووقع أعضاؤها على اقتراحي القانون، على أمل البت بهما بأسرع وقت لكشف الحقيقة وهذا حق لأهالي الشهداء.

كذلك، زار وفد من «كتلة المستقبل» برئاسة النائب بهية الحريري وعضوية النائبين رلى الطبش ونزيه نجم مقر حزب الطاشناق في برج حمود، حيث التقى «كتلة نواب الارمن» برئاسة الامين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان والنائبين هاكوب ترزيان والكسندر ماطوسيان.

وبعد اللقاء قال بقرادونيان : يجب رفع الحصانات في كل القطاعات بدءا من النواب، واليوم هناك اقتراحات عدة تهدف كلها للوصول الى العدالة، وفي اجتماعنا مع كتلة نواب المستقبل برئاسة السيدة بهية الحريري أبدينا رأينا باقتراحات تيار المستقبل، ودعوتنا ان نصل جميعا في مجلس النواب ، لان هدفنا واحد، الى القرار المناسب بعيدا عن النزاعات الطائفية او الحزبية او المناطقية لان دم شهداء المرفأ وبيروت وضواحيها أهم من كل الدستور ومن كل الدول، فالدساتير والقوانين هي في خدمة المواطن وليس العكس.

وفي هذا الاطار، سندرس ككتلة كل الاقتراحات وندعو الى رفع الحصانات على المستويات كافة ولا يوجد كبير او صغير امام دماء الشهداء».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.