المكاري من القاهرة: عهد السيسي حقّق قفزة نوعية

8

أثنى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري على «الدور الذي اضطلعت به الشقيقة الكبرى مصر حيال لبنان على مرّ تاريخ العلاقات بين البلدين، وطالب بمزيد من التعاون على المستويات كافة».

وعبر المكاري في لقاء جمعه والوفد المرافق مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر الكاتب الصحافي كرم جبر، عن إعجابه بـ»القفزة النوعية التي حققتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي»، ونوّه بـ»قدرتها الاستثنائية على تجاوز العثرات خلال فترة زمنية وجيزة»، معتبراً أنّ «التجربة المصرية تصلح مثالاً يُحتذى».

وقد استعرض الوزير المكاري تاريخ تلفزيون لبنان «صاحب أوّل بثّ في العالم العربي»، وشرح العثرات المالية الحالية «التي تمنعه من النهوض بما يتناسب وتاريخه العريق»، وقال: «إنّ مصر هي الأخرى ذات باع طويل في مجال الإعلام، لذلك نحتاج الى وقوفها إلى جانبنا ريثما نتخطّى المرحلة الصعبة التي نمرّ فيها». وتحدّث عن رغبة لديه بتوقيع بروتوكولات تعاون مع الجانب المصري، كما أشار إلى «ضرورة التنسيق بين الجانبين في احتفالية بيروت عاصمة للإعلام العربي للعام 2023».

بدوره، أكّد جبر، أنّ «العلاقات المصرية – اللبنانية متجذّرة وعميقة»، ونوّه بـ»بصمة البلدين التي علّمت في تاريخ الثقافة العربية».

وذكر خلال اللقاء أنّ «الإعلام يلعب دوراً كبيراً في توطيد العلاقات بين الدول العربية»، وأكّد أن «توجيهات الرئيس السيسي دائماً ما تكون بالوقوف خلف الدول العربية ودعمها»، ولفت الى ان الجانب المصري يثق بأنّ لبنان سينهض من أزمته، وسيعود أقوى ممّا كان من قبل بفضل شعبه الذي يحب بلده».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.