الوزير المفوض لجمهورية كازاخستان زار رئيس غرفة طرابلس والشمال

12

زار رئيس البعثة الدبلوماسية الوزير المفوض لجمهورية كازاخستان في الجمهورية اللبنانية يرجان كاليكينوف غرفة طرابلس والشمال حيث استقبله رئيسها توفيق دبوسي الذي اطلعه على تاريخ الغرفة ودورها في المجتمع الإقتصادي ومشاريعها الإستراتيجية التي تطلقها بهدف إبراز دور لبنان من طرابلس الكبرى في علاقاته الإقتصادية المعاصرة بحضور رجل الأعمال بلال جنيد.

واضاء دبوسي على «الخصائص الإقتصادية والإستراتيجية التي تمتاز بها طرابلس و التي تجعل منها عاصمة إقتصادية للمنطقة في بعدها الجغرافي والتاريخي الأوسع وتخدم الساحل السوري وصولاً حتى العراق».

1 Banner El Shark 728×90

وتطرق دبوسي الى «إستعراض مختلف المشاريع الإنمائية والتطويرية المعتمدة داخل مقر الغرفة وتبرز الخصوصية التي تميزها عن باقي المؤسسات لاسيما في مقاربتها للواقع الإقتصادي والإجتماعي».

من جهته اوضح كاليكينوف ان زيارته تتمحور حول «التعرف على شخص الرئيس دبوسي وعلى الرؤية التي يمتلكها والمشاريع الكبرى التي يطلقها وبالتالي العمل على تطوير العلاقات بين بلاده ولبنان عموماً وبشكل خاص مع طرابلس والشمال وتعزيز حركة المبادلات التجارية وبذل اقصى الجهود دراسة المشاريع التي تعزز المصالح المشتركة عبر إستثمارات متبادلة وكذلك العمل على إقامة اوسع علاقات التعاون بين رجال الأعمال واستمرار التواصل بشكل مستمر بحيث يمكننا الإشارة الى أن زياراتنا لغرفة طرابلس ستتكرر في المستقبل الواعد».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.