الوفد القطري تابع جولته على المسؤولين: مستعدّون لاستقبال الكفاءات اللبنانية

21

استقبل وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي، في مكتبه قبل ظهر امس، وفدا قطريا، ضم: وكيل الوزارة المساعد في وزارة العمل محمد حسن العبيدلي والمدير العام للادارة العامة للجوازات في وزارة الداخلية محمد أحمد العتيق الدوسري والمستشار في السفارة القطرية في بيروت مشعل الكواري.

وأبدى الوفد «استعداد قطر لاستقبال الكفاءات اللبنانية للعمل»، متمنين «إصدار حسن السيرة والسلوك للأشخاص الراغبين بالعمل في دولة قطر».

وشدد الوزير مولوي على «التنسيق مع الجهات المعنية في قطر لتأمين المستندات اللازمة تسهيلاً لإجراءات الاقامة للبنانيين، فضلا عن التعاون الامني المشترك».

كما زار الوفد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب، في حضور مدير المغتربين هادي هاشم، وتم البحث في «اهمية مساهمة اللبنانيين من أصحاب الكفاءات والخبرات العلمية والمهنية، في تأمين نجاح استضافة قطر لحدث كأس العالم لكرة القدم المزمع  في شهر تشرين الثاني المقبل، لما لهذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة من أهمية وقيمة مضافة للوطن العربي بأجمعه».

كما تم التشاور بين الطرفين في «إمكان انشاء شراكات صناعية وتجارية وسياحية. وجرى الاتفاق على وجوب مواكبة وزارة الخارجية والمغتربين لهذه العملية،  الى جانب درس امكان التعاون مع وزارة العمل لإنشاء منصة الكترونية للتسهيل على اللبنانيين الراغبين بالعمل في دولة قطر الشقيقة التقدم للوظائف المتاحة».

كذلك زار الوفد القطري كلا من وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.