باسيل عرض مع كوبيش التقرير حول القرار 1701

5

عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل تقرير الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس مع المنسق الخاص يان كوبيش، الذي اشار بعد اللقاء الى ان اللقاء «تناول الاحاطة التي قدمها الى مجلس الامن في معرض بحث التقرير حول القرار 1701 لاسيما ما يتعلق ببنود معينة من وجهة نظر مكتب المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان والاجتماعات التي عقدها في نيويورك، فضلا عن الاوضاع العامة في لبنان والمواضيع ذات الاهتمام المشترك».

والتقى باسيل ممثلة منظمة اليونيسف في لبنان يوكي موكوجو وجرى بحث في التعاون الثنائي.

1 Banner El Shark 728×90

واستقبل ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي سيلين مويرود، ثم قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» الجنرال ستيفانو دل كول، وتناول البحث تجديد ولاية «اليونيفيل» في أواخر آب المقبل.

من جهة ثانية تحدث باسيل امام وفد من  الطلاب غير المقيمين في لبنان ضمن برنامج السياحة السياسية، فاعتبر «ان نظام لبنان السياسي مميز وفريد بالديموقراطية التوافقية في ضوء التكوينات والتوازنات الدقيقة».

وقال باسيل: «سياسة لبنان الخارجية من شأنها حشد التأييد للبنان ويجب ان يكون عنوانها الاول مصلحة لبنان، ويتوجب على الديبلوماسي ان يتحدث بلسان لبنان وليس بلسانه. وتدخل السياسة الخارجية ضمن السياسة التوافقية في اطار الحكومة المشكلة على اساس طوائفي وتوافقي والسياسة الخارجية مذكورة في البيان الوزاري».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.