بري: لتحويل الإستحقاق الانتخابي لاستفتاء على ثوابت العيش المشترك

16

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام الوفود التي أمت قاعة أدهم خنجر، التأكيد أن «استحقاق الإنتخابات النيابية في الخامس عشر من أيار هو الأخطر في تاريخ لبنان المعاصر وهو أيضا الأهم منذ اتفاق الطائف»، داعيا «الناخبين اللبنانيين خصوصا أبناء الجنوب، الى تحويل هذا الإستحقاق الى يوم للاستفتاء على الثوابت الوطنية وخاصة ثوابت الوحدة والعيش المشترك».

وذكر الرئيس بري ، بـ»السياسة العدوانية الاسرائيلية المتواصلة اليوم في فلسطين وبالمجازر التي ارتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق لبنان لا سيما في عام 1985 في حومين التحتا، وعامي 1995 و1996 في النبطية الفوقا بحق عائلتي آل بدير وآل العابد، وفي قانا والمنصوري وسحمر»، مشددا على «وجوب تحويل يوم الخامس عشر من ايار الى يوم للاستفتاء على الوحدة وعلى حفظ خيارات لبنان بالمقاومة وصون العيش المشترك وتضحيات الشهداء التي اثمرت تحرير الأرض والإنسان».

وكان الرئيس بري التقى الوزير السابق الدكتور محمد جواد خليفة ووفود من بلدات كفرملكي، كفر حتى وعين قانا وصريفا وعائلة مصطفى زبيب الذي قضى في حادثة الطيونة، كفردونين وحومين التحتا وميفدون والنبطية الفوقا.

من جهة أخرى،أبرق بري الى رئيس جمهورية ساحل العاج الحسن واتارا، معزيا بوفاة رئيس الجمعية الوطنية في ساحل العاج أمادو سماهورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.