بري لتعزيز قدرات الجيش عديدا وعدة

ماغرو: متابعة لزيارة سيجورنيه

34

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وفدا فرنسيا صباح أمس في السرايا، ضم المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية فريدريك موندوليني، المدير العام للعلاقات الدولية والاستراتيجية في وزارة الدفاع أليس ريفو، نائب مدير شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية ايمانويل سوكه والسفير الفرنسي هيرفية ماغرو.

كما شارك في اللقاء المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

وأشار السفير ماغرو الى ان “الزيارة هي متابعة للزيارة التي قام بها وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، وطرحنا خلالها افكارنا بشأن الوضع في جنوب لبنان”.

الخارجية:

ومن السراي انتقل موندولوني والوفد المرافق الى وزارة الخارجية حيث كان في استقباله وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب.

وأشار بوحبيب الى ترحيب لبنان بالمتابعة الفرنسية للاوضاع في الجنوب، ورغبة فرنسا بالمساعدة على إيجاد حلول تعيد الهدوء والاستقرار الى المناطق الحدودية، مشدداً على المقاربة الشاملة وغير المجتزأة لتطبيق قرار مجلس الامن الدولي ١٧٠١، بما يحصن السلم والامن الاقليميين.

وغادر كوندولي من دون الادلاء بأي تصريح.

عين التينة

كما استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الوفد الفرنسي، بحضور مستشار رئيس المجلس النيابي محمود بري حيث تناول البحث الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة في ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة.

وأكد الرئيس بري للوفد الإلتزام بتطبيق كامل للقرار 1701، كما أكد رئيس المجلس على ضرورة تعزيز الجيش اللبناني عديداً وعدة والتعاون مع قوات اليونيفيل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.