بري يلتقي سفيري الجزائر وسوريا

الخازن: لتغليب منطق التوافق

21

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، السفير الجزائري عبد الكريم ركايبي في زيارة وداعية لمناسبة إنتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

وعرض رئيس المجلس الأوضاع العامة ، سيما السياسية منها، خلال لقائه الوزير السابق وديع الخازن الذي قال بعد اللقاء: «تشرفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري وبحثت معه في آخر المستجدات ومجريات الأوضاع الداخلية والإقليمية، وتداولنا في أبعاد تقلص فرص إنتخاب رئيس جديد للجمهورية. وكان تشديد على رفض حالة التأرجح والمراوحة القاتلة والمدمرة لمناعة الوطن من دون التقدم الى مدخل لحل العقد التي تؤخر إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذية تواكب التطورات البالغة الأهمية في المنطقة، وتضع في أولوياتها عملية الإصلاح الشامل وحل اشكالية إستخراج لبنان لثرواته النفطية لإستثمارها في مسار النهوض بالإقتصاد».

أضاف: «كما أبديت توجسي من أي تأخير على هذا الصعيد الامر الذي سيدخل البلاد في دوامة الفراغ القاتل، واثنيت على جهود الرئيس نبيه بري وعلى أدائه المسؤول في إتخاذ القرارات اللازمة لحفظ وحدة البلاد، وأيدته في مساعيه الهادفة الى تغليب منطق التوافق والحوار، آملا ان تلقى مبادرته من الكتل النيابية كافة كل التجاوب.

كما استقبل الرئيس بري السفير السوري علي عبد الكريم علي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

وبعد الظهر، رأس بري إجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب، حضره نائب رئيس المجلس الياس بو صعب وأمينا سر هيئة مكتب المجلس والمفوضون النواب: هادي ابو الحسن، الان عون ، عبد الكريم كبارة، هاغوب بقرادونيان وميشال موسى وأمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر.

بعد إنتهاء الاجتماع، قال بو صعب: «عقدت هيئة مكتب المجلس النيابي جلسة برئاسة دولة رئيس المجلس النيابي وذلك لنقاش جلسة الغد وفي نهاية الاجتماع تمنت هيئة مكتب مجلس النواب تأجيل الجلسة التي كانت مقررة اليوم لمناقشة ادعاء ملف الاتصالات، وذلك إفساحا في المجال لمشاركة غالبية الهيئة العامة للمجلس في القرارات المطلوبة».

الى ذلك، تم تأجيل جلسة اليوم الاربعاء المخصصة لمناقشة الادعاء في ملف الاتصالات بعد ان تمنت هيئة مكتب المجلس النيابي على الرئيس نبيه بري تأجيلها إفساحا في المجال لمشاركة أغلبية الهيئة العامة».

على صعيد آخر، ولمناسبة عيد الاستقلال، تلقى الرئيس بري برقيه تهنئة من نظيره الهنغاري لازلو كوفير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.