بعبدا تستعجل التشكيلات القضائية وعون يوفر الغطاء للقضاة

37

يولي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اهمية قصوى للملف القضائي لوضع الامور في نصابها خصوصا لجهة انتظام عمل الوزارات والادارات وسائر المؤسسات الرسمية. وينقل زوار القصر ان الرئيس الذي استقبل اليوم وزيرة العدل ماري كلود نجم اثار معها الموضوع مركزا على حض مجلس القضاء الاعلى على ضرورة اجراء التشكيلات المطلوبة لانتظام عمل السلطة القضائية خصوصا بعد قيام مجلس الوزراء بالتعيينات في المجالس القضائية والرقابية.

ويقول الزوار  ان الرئيس عون يعتبر ان من الواجب ان ينطلق القضاء في عمله خصوصا لجهة مباشرة التحقيق في ملفات الفساد وهدر المال العام التي يتم تداولها في الاعلام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ويطالب بها الحراك الشعبي والمتظاهرون في الساحات.

ويشدد عون على ما يقول الزوار على استقلالية عمل القضاء وانه ابلغ ذلك الى رؤساء المجالس القضائية والرقابية طالبا تعميم ذلك على كامل اعضاء الجسم القضائي وان رئيس الجمهورية اعرب عن توفير الغطاء اللازم لكل قاض كما طلب ابلاغه بأي تدخل او ضغط يتعرض له اي قاض من قبل اي جهة حزبية او سياسية ليتدخل هو شخصيا في الموضوع لانه من غير قضاء نزيه وعادل ومستقل لا يمكن وقف الهدر وانتظام عمل الادارات والمؤسسات العامة وحتى الخاصة منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.