بعد تسجيل رقم قياسي بأميركا.. ترامب يرضخ للضغوط ويرتدي الكمامة

14

سجّلت الولايات المتّحدة  رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا الى 66 ألفا و528 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة،  بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز أن إجمالي عدد المصابين بكوفيد-19 في الدولة الأكثر تضررا بالوباء، ارتفع إلى 3 ملايين و242 ألفا و73 شخصا، بينما ارتفع عدد الوفيات به إلى 134 ألفا و729.

ووضع الرئيس الأميركي دونالد ترامب كمامة للمرة الأولى في مكان عام السبت أثناء زيارته مركزا طبيا، مع اشتداد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء الولايات المتحدة.

وسار ترامب داخل أروقة مستشفى والتر ريد العسكري خارج واشنطن وعلى وجهه قناع أسود، قبل لقائه جنودا قدامى مصابين، وفق ما أظهرت لقطات تلفزيونية.

وكان ترامب قد صرّح قبل الزيارة عند مغادرته البيت الأبيض «أعتقد أن وضع كمامة أمر عظيم، أنا لم أكن يوما أبدا ضد الكمامات، لكني أعتقد أن لها مكانا وزمانا مناسبين».

وذكرت تقارير إعلامية هذا الأسبوع أن مساعدي ترامب توسلوا إليه كي يوافق على وضع كمامة في الأماكن العامة، وأن يسمح للصحافيين بتصويره، مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في بعض الولايات، وتخلف الرئيس عن المرشح الديموقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي قبل انتخابات تشرين الثاني.

ويستمر ترامب بالدفاع عن تعامل إدارته مع هذا الوباء على الرغم من أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا من حيث عدد الإصابات في العالم.

وجاءت البرازيل في المركز الثاني ف بواقع 71 ألفا و469 حالة وفاة، من بين مليون و839 ألفا و850 إصابة.

وفي المركز الثالث من حيث الإصابات جاءت الهند بعد تسجيلها 820 ألفا و916 إصابة، لكنها احتلت المرتبة السادسة من حيث الوفيات بواقع 22 ألفا و123 وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.