بوحبيب استقبل فرونتسكا وكلاوس: نريد سلة متكاملة لتطبيق الـ١٧٠١

41

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب أثناء استقباله المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا والمدير العام لشؤون الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس، “ان البعثات الديبلوماسية اللبنانية في الدول المؤثرة والمساهمة في تمويل الأونروا، تحث هذه الدول على ضرورة الإستمرار بتمويل هذه المنظمة، وخطورة تداعيات تعليق المساهمات فيها”.

ولفت الى اننا “نطالب في كل اجتماعاتنا، الدول التي جمدت مساعداتها، بالتراجع عن هذا القرار لان قطع المساعدات عنهم سيؤدي إلى حرمانهم من أي مقومات لحياة ومستقبل أفضل. فتجميد عمل الأونروا سيدفع أجيالا من الفلسطينيين، خصوصا المشردين واليتامى جراء الحرب في غزة، إلى التطرف واللجوء للعنف، ما يشكل تهديدا للأمن الإقليمي ولأمن الدول المضيفة والدول المانحة على حد السواء”.

وأعلن بو حبيب ان “لا صحة للأخبار المفبركة والمجتزأة المنسوبة لي، بأن الجيش غير قادر على الوجود على الحدود”. وقال: “قلتها في الامم المتحدة في نيويورك أخيرا وأكرر، نريد سلة متكاملة لتطبيق القرار 1701 تضمن الاستقرار والامن المستدام في الجنوب وانسحاب اسرائيل من كافة المناطق المحتلة وعلى رأسها مزارع شبعا، وتعزيز قدرات الجيش وعديده مطلب اساسي لنا في مقاربة لبنان لتثبيت الامن على الحدود ضمن هذه السلة الشاملة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.