بوشكيان يطرح في العراق إلغاء الرسوم الجمركية على السلع اللبنانية

36

تابع وزير الصناعة جورج بوشكيان اجتماعاته في بغداد، حيث التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المال علي عبدالأمير علاوي، في حضور سفير لبنان علي الحبحاب والقنصل العام في السفارة حسام كلاكش والمستشارة للشؤون الاقتصادية ليلى داغر والمستشار ليو كروميان.

وطلب بوشكيان «إمكانية إلغاء الرسوم الجمركية على السلع اللبنانية المصدرة الى العراق، والسماح للشاحنات اللبنانية بالدخول وتفريغ حمولتها في مقصدها النهائي». واقترح «إرساء شراكة جديدة قائمة على تبادل الخبرات والخدمات والتدريب والاستعداد لإقامة معرض صنع في العراق في لبنان».

أما الوزير العراقي فاعتبر أن «ما يقوم به العراق واجب تجاه لبنان الذي سبق أن وقف بجانب العراق في محنته». ودعا الى «تحويل الفرص الى Win win أي رابح / رابح، و إلى أن تصبح الاتفاقات الاقتصادية تكاملا حقيقيا».

من جهة أخرى، التقى بوشكيان رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني، في حضور النائبين في البرلمان العراقي حسن الخفاجي وعلي الساعدي والسفير اللبناني والقنصل اللبناني ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وأعضاء مجلس إدارة غرفة بغداد والوفد اللبناني المرافق للوزير. وتناول البحث سبل تعزيز النشاطات التبادلية والتجارية والاستثمارية والتشاركية وإيجاد النوافذ أمام فتح الأسواق لمنتجات كلا البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.