بو صعب: متفائل بالتوصّل الى حل في ملف «الترسيم»

12

عبر نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بو صعب، في حوار تلفزيوني عن تفاؤله بـ»إمكان التوصل إلى حل في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية»، وقال: «إن الوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين اعترف هذه المرة بإيجابية الموقف اللبناني الموحد الذي أبلغه إياه الرئيس ميشال عون».

وكشف بو صعب أنه «تبلغ هذا الأسبوع من السفيرة الأميركية دوروثي شيا، أن هوكشتاين سلم العرض اللبناني للحكومة الإسرائيلية». وتوقع أن يأتي «الرد الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يخلفه».

وفي سياق متصل، تمنى بو صعب «أن يكون فريق الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعد له ملف الترسيم ضمن الملفات التي يحملها في زيارته المرتقبة إلى المنطقة، وان تتمثل أهم إنجازاته بإنهاء الخلاف الحدودي بين لبنان وإسرائيل».

ودعا بو صعب إلى «التمعن بما حصل في الانتخابات النيابية»، معتبرا «أن شريحة كبيرة من الجيل الجديد بات لها نظرة جديدة يجب أخذها في الاعتبار». وبين أن بعض الأحزاب والنواب «صنفوا أنفسهم في خانة السياديين والتغييريين، وبنوا حملتهم الانتخابية على هذا الأساس، وصوروا أن انتخاب الفريق الآخر يعني انتخاب «حزب الله» وإيران، وكانت النتيجة أنهم يتعايشون اليوم مع أخصامهم ولم يغيروا شيئا، تماما كما تعايشوا معهم قبل 4 سنوات».

وسأل بو صعب: «ماذا يفعل هؤلاء اليوم لتنفيذ الوعود الكبيرة التي قطعوها للبنانيين عشية الانتخابات».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.