بيروت ماراثون وإدراك نظّما سباقاً في الركض بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسيّة

25

تعقد جمعية بيروت ماراثون عند الساعة 6 عصر يوم الإثنين 18 تشرين أول الجاري مؤتمراً صحافياً لإطلاق سباق ماراثون بيروت لعام 2021 الذي تنظمه الجمعية يوم الأحد 14 تشرين الثاني الشهر المقبل في منطقة واجهة بيروت البحرية بعد إلغائه عامي 2019 و2020 بسبب تفشي وباء كورونا .

وسيقام المؤتمر الصحافي في قاعة الإحتفالات بمجمع الشركات الناشئة – منطقة بيروت الرقمية BDD الكائن في شارع بشارة الخوري مقابل وزارة المالية – مديرية الواردات.

من جهة ثانية نظمت جمعية بيروت ماراثون بالتعاون مع جمعية إدراك سباقاً في الركض لمسافة 30 كلم في مناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية شارك فيه أكثر من 300 عداء وعداءة منضوين للبرنامج التدريبي 542 المعتمد من قبل جمعية بيروت ماراثون لإعداد العدائين والعداءات على مدى 5 أسابيع من التمارين قبيل السباق لأجل ركض مسافة الماراثون البالغة 195 ، 42 كلم ولأول مرة إضافة لعدائين وعداءات من أندية الركض في لبنان .

وكانت نقطة التجمع لهذه السباق من أمام نادي الزيتونا بيه لرياضة اليخوت وقد حضرت رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل ورئيس جمعية إدراك الدكتور جورج كرم وكانت كلمتين حول المناسبة حيث أكّدت الخليل أن هذا النشاط له بعده الصحي التوجيهي ما يؤكّد العلاقة العضوية بين الرياضة والصحة وإنّ جمعية بيروت ماراثون إلتزمت رياضة الركض كنشاط وبرامج ندريبية وحققت من خلال ذلك تعميم ثقافة الركض في كافة المناطق اللبنانية . وختمت بالدعوة للمشاركة في ماراثون بيروت يوم الأحد 14 تشرين الثاني 2021 تحت شعار : “ركضة أمل “ لأجل لبنان .

من جانبه الدكتور كرم شكر لجمعية بيروت ماراثون الشراكة في تنظيم هذا السباق بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية ورأى أن كثيرين يواجهون تحديات نفسية على صعيد الواقع الصحي نتيجة الضغوطات التي تواجه اللبنانيين على أكثر من صعيد وبالتالي كانت دعوتنا اليوم إلى هذا النشاط الرياضي وقد تركنا لكل عداء وعداءة حرية رفع الشعار الذي يرغبون به في موضوع الصحة النفسيّة .

بعد ذلك أعطت السيدة الخليل شارة الإنطلاق للسباق حيث ركض المتسابقون والمتسابقات بإتجاه كورنيش المنارة وصولاً للنادي العسكري المركزي ومن ثمّ بإتجاه الجميزة وصولاً إلى منطقة ضبيه ومن ثمّ العودة إلى الزيتونا بيه حيث كان الجمهور في إنتظارهم في ظل أجواء حماسية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.