تابت ومرتضى عرضا مع نجار تمديد الاستفادة من تسوية مخالفات البناء

14

زار رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب المعمار جاد تابت، يرافقه رئيس رابطة المهندسين الاختصاصيين في التنظيم المدني المعمار فراس مرتضى، وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار في الوزارة، وعرض معه موضوع تمديد مهلة الاستفادة من التخفيضات التي لحظها قانون تسوية مخالفات البناء رقم 139/2019 بالاستناد الى تعليق قانون المهل رقم 160/2020 الذي اقره مجلس النواب، وذلك كي لا يحرم المواطنون ومثلهم المهندسون من الاستفادة من تسوية المخالفات بسبب القوة القاهرة. وأعلن تابت أن الوزير وعد بمعالجة هذا الموضوع في أسرع وقت بعد مراجعة هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

كما عرض تابت على نجار «ضرورة مشاركة المهندسين إختصاصيي التنظيم المدني كأصحاب اختصاص حصرا في إعداد الدراسات التنظيمية والمخططات التوجيهية للمدن والقرى والبلدات التي تعرض على المجلس الأعلى للتنظيم المدني، وذلك من أجل ترتيب المجال الحضري والعمراني ضمن رؤية تنظيمية عصرية».

وشرح مرتضى كيفية تشكيل رابطة المهندسين الاختصاصيين في التنظيم المدني في نقابة المهندسين في بيروت والنشاطات التي قامت بها الرابطة منذ تأسيسها. وأوضح أن الوزير أبدى تفهمه الكامل لهذا الموضوع وتمنى أن يتم التنسيق مع نقابة المهندسين في طرابلس والمديرية العامة للتنظيم المدني لوضع آلية تسمح بتأمين أفضل مشاركة لأصحاب الاختصاص في التنظيم العمراني للأراضي اللبنانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.