تجدّد الحرائق في عدد من المناطق العكارية واصلت التهام ما تبقى من مساحات خضراء

39

تجدد امس اشتعال النار في خراج بلدة بزال العكارية، وعمل الدفاع المدني والاهالي على إطفاء النيران، وافيد  عن اصابة احد المتطوعين من ابناء البلدة خلال مساهمته باطفاء الحريق، وعملت عناصر الصليب الاحمر على نقله الى مستشفى الحبتور في حرار.

كما اندلع حريق  كبير في أحراج السنديان وغيرها من الأشجار الحرجية والزيتون، بين بلدتي رحبة والقريات، حسب ما أفاد رئيس مركز عيات في الدفاع المدني طلال ايوب، الذي أشار الى إرسال سيارتي اطفاء من المركز لإطفاء الحريق ومحاصرته منعا من وصوله الى منازل المنطقة.

ونجحت امس الطوافات العسكرية من السيطرة على نار الحرائق الضخمة التي تمددت  في خراج بلدة أكروم، بالتعاون مع فرق الجيش والدفاع المدني والمتطوعين والاهالي الذين عملوا طوال الليل على الارض لاطفاء النار، ومنع تمددها الى محيط المنازل السكنية، وتواصل المروحيات عملها في تبريد البؤر الساخنة حيث لا امكانية لسيارات الاطفاء من بلوغها، تخوفا من تجدد اشتعال النار وسط ارتفاع كبير بدرجات الحرارة.

وعلى محور وادي عودين في بلدة عندقت، لاتزال المروحيات العسكرية تقوم بطلعاتها المتتالية لاهماد النار التي خفت حدتها بشكل كبير، وباتت تحت السيطرة نسبيا، ويتم التعامل معها في مواقع عدة في هذا الوادي الذي خسر جزءا كبيرا جدا من غطائه الحرجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.