ترامب: فوزه في الانتخابات سيؤدي إلى انهيار سوق الأوراق المالية

بايدن يتوعد الصين ويكلف 600 محامٍ لمواجهة الغش

25

حذر الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، خلال حديث تلفزيوني، من أن «فوز نائب الرئيس الأميركي السابق ​جو بايدن​ في انتخابات تشرين الثاني، سيؤدي إلى انهيار سوق الأوراق المالية».

وأعرب ترامب عن «تفاؤله بأن مؤشرات الأسواق يمكن أن تصل إلى مستويات مرتفعة قياسية في بداية العام المقبل أو حتى قبل ذلك، إذا بقي الحال على ما هو عليه»، متهماً بايدن بالرغبة في «رفع جميع الضرائب من أجل زيادة النفقات على الهراء وما لا يعمل».

كما شبه الوضع في البورصة بعد فوز مفترض لممثل الحزب الديموقراطي، «بالصداع الناجم عن التعاطي المفرط للكحول»، منوهاً بأنه «لا يعتقد أن مقترحات بايدن ستُدعم من قبل الأميركيين». وأكد أن «الديموقراطيين يريدون رفع بعض الضرائب، وفي النهاية جميع الضرائب. هذا سيقتل السوق المالية، ويدمر كل ما نقوم به، بما في ذلك فرص العمل الجديدة».

وفي المقابل أشار المرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية ​جو بايدن​، إلى أنه «شكل مجموعة من 600 محام وآلاف المتطوعين الآخرين للاستعداد لمواجهة الغش المحتمل قبل الانتخابات المقررة في تشرين الثاني».

ولفت بايدن إلى أنه «جمعنا 600 محام ومجموعة من الأشخاص في أنحاء البلاد، سيذهبون إلى كل ولاية لمحاولة استكشاف إمكانية حدوث غش»، منوهاً بأنه «لدينا أكثر من عشرة آلاف شخص من المتطوعين. وسيتم تدريبهم للعمل في ​مراكز الاقتراع​ في الولايات المشكك فيها».

كما حذر من مساعي الجمهوريين الغش في انتخابات الثالث من تشرين الثاني، وينتقد أيضا منافسه الرئيس الجمهوري ​دونالد ترامب​ ويتهمه بتقويض الثقة في الانتخابات.

ومن جهة ثانية دان الرئيس بايدن ادارة ترامب لما أسماه موقفها الجبان في شأن الاجراءات الصينية من هونغ كونغ متوعداً بتشديد موقف الولايات المتحدة من انتهاكات حقوق الانسان الصينية اذا انتخب رئيساً.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.