«تريبل دابل» ليانيس وكليبرز يسحق غولدن ستايت

14

حقق النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» منحت ميلووكي باكس الفوز على منافسه هيوستن روكتس ونجميه جيمس هاردن وراسل وستبروك 117-111، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما سحق لوس أنجليس كليبرز المتجدّد غولدن ستايت ووريرز القوي 141-122.

وفي معركة ضمت آخر ثلاثة لاعبين متوجين بجائزة أفضل لاعب في الدوري «أم في بي»، كانت الأفضلية ليانيس الذي حقق أول ثلاثية مزدوجة هذا الموسم، بتسجيله 30 نقطة، 13 متابعة و11 تمريرة حاسمة.

على ملعب «تويوتا سنتر» في هيوستن، سجل يانيس 20 نقطة في الشوط الثاني ليساعد باكس في قلب تأخره بـ16 نقطة في الربع الثالث.

وأصبح يانيس أول لعب منذ أوسكار روبرتسون عام 1966 يسجل ثلاثية مزدوجة تتضمن 30 نقطة أو أكثر في المباراة الافتتاحية.

وإلى نقاط يانيس الثلاثين لدى الفائز، سجل ستة لاعبين لباكس 10 نقاط أو أكثر أبرزهم ويسلي ماثيوز مع 14 نقطة.

بداية نارية لكليبرز

وفيما أظهر باكس قدرته على تكرار نجاحه في الموسم الماضي وتحقيق أكثر من 60 فوزا في الدور المنتظم، كان غولدن ستايت ووريرز، بطل 2015 و2017 و2018، يسقط في مباراة صعبة جدا أمام لوس أنجليس كليبرز الصاعد بقوة 122-141.

وفي أول مباراة له على ملعبه الجديد «تشايس أرينا» الذي كلف 1,4 مليار دولار، لم ينجح ووريرز الذي رحل عنه النجم كيفن دورانت وغاب عن صفوفه كلاي تومسون لإصابة كبيرة في ركبته ستبعده حتى البلاي أوف، في مجاراة كليبرز المنتشي من وصول نجم الموسم الماضي كاواي لينارد الذي قاد تورونتو رابتورز لأول لقب في تاريخه.

وبعد تسجيله 30 نقطة في المباراة الافتتاحية التي فاز فيها أيضا على لوس أنجليس ليكرز وعملاقه ليبرون جيمس، سجل لينارد 21 نقطة و9 تمريرات حاسمة في 21 دقيقة فقط، لكن البديل لو وليامز كان أفضل مسجل لكليبرز مع 22 نقطة، فيما أضاف باتريك باترسون 6 رميات ثلاثية.

قال وليامز البالغ 32 عاما عن الصورة الجديدة لفريقه الذي يحقق بداية قوية «يجب أن نتابع عملية البناء».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.