توقعات بنك UOB لقرارات المركزي الأوروبي المقبلة

14

في ظل ترقب الأسواق لصدور قرارات السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي  اليوم الخميس، يرى الخبراء لدى بنك UOB بأنه لا يزال من غير الواضح معرفة مدى وسرعة قيام البنك برفع الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وأشار الخبراء لدى المصرف السويسري بأنه من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى خلال هذا الاجتماع، وهذا سيرفع الفائدة الأوروبية على إعادة التمويل نحو 3.50%، وسعر الإيداع قد يسجل 3% بحلول الربع الأول من العام الجاري.

وتابع الخبراء لدى بنك UOB بأنه من المرجح أن يعرض المركزي الأوروبي خلال اجتماع مارس أيضا مجموعة جديدة من التوقعات الاقتصادية والتي يجب أن تؤثر بشكل كبير على قرار البنك المركزي الأوروبي مستقبلا، وأن بنك UOB سوف يحدث توقعاته لقرارات البنك المركزي الأوروبي بعد صدور هذه التوقعات.

وفي وقت سابق، توقع خبراء البنك الألماني كوميرز أن يستمر اليورو بتلقي الدعم من جانب البنك المركزي الأوروبي، موضحين بأن السوق يرى أن البنك المركزي الأوروبي أصبح، على نحو مفاجئ، أحد أكثر البنوك المركزية العالمية تشددا. وتابع الخبراء بأن هذا النهج التشديدي قد يوفر زخما صعوديا لعملة اليورو طالما لا توجد آثار عدوى في القطاع المصرفي بمنطقة اليورو، في إشارة إلى انهيار المصرف الأميركي سيليكون فالي وما تبعه من إغلاق بنك Signature.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.