جديد «مركب الموت -2»… ارتفاع عدد الضحايا الى 99

40 جثة تنتظر التعرف عليها واستمرار البحث عن المفقودين

28

ارتفع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الذي انطلق من المنية شمال لبنان باتجاه قبرص الأسبوع الماضي وغرق قبالة مدينة طرطوس السورية الى 99 شخصا بعدما تم العثور صباح امس على جثة جديدة.

وأفاد قائد شرطة محافظة طرطوس أنه تم نقل 16 جثـة من الجنسيتين اللبنانية والفلـسطينية بعدما تعرف ذووها عليها، عبر سيارات الهلال الأحمر السوري إلى معبر العريضة الحدودي مع لبنان، وتم تسليمها إلى الصليب الأحمر اللبناني أصولاً.

من جهة اخرى، شكلت خلية عمل مشتركة بين سفارتي دولة فلسطين في بيروت ودمشق لمتابعة الوضع الناتج عن غرق المركب قبالة السواحل السورية والذي «يضم عدداً من ابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان».

من ناحية اخرى، كشف الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير عن «وجود اربعين جثة لشهداء غرقوا في الزورق قبالة جزيرة ارواد السورية ولم يتم التعرف الى هوياتهم».

«وبناء عليه توجه اللواء خير الى اقارب واهالي ركاب الزورق المذكور المفقودين التوجه الى مركز الصليب الاحمر في منطقة العريضة الحدودية، او في مركز طرابلس لتسجيل اسمائهم وارقام هواتفهم للانتقال مع الصليب الاحمر الى مستشفى الباسل في طرطوس للتعرف على الجثث باسرع وقت ممكن ليتم بعدها استعادة من يتم التعرف اليه».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.