جريصاتي عن المقالع والكسارات: القانون سيأخذ مجراه وفق المخطط

8

قام وزير البيئة فادي جريصاتي بجولة في عكار استمرت يومين واختتمها بزيارة بلدة القبيات، حيث كانت جولة سريعة في جردها، وفي محمية كرم شباط في أعاليها، يرافقه الوزير السابق يعقوب الصراف، رئيس مجلس البيئة القبيات – عكار أنطوان ضاهر وعضو المكتب السياسي «للتيار الوطني الحر» جيمي جبور.

وتفقد جريصاتي محمية كرم شباط، التي تحوي أكثر من مليون شجرة أرز، وتنوعا هائلا من الأشجار الحرجية والنباتات، وتعتبر ملاذا لشتى أنواع الحيوانات والطيور.

ثم انتقل ومرافقوه إلى دار بلدية القبيات، حيث أكد «الحرص الأكيد، وفق خطة يتم إعدادها في وزارة البيئة، على حماية البيئة في هذه البلاد، على اعتبار أن الواقع الحالي غير مقبول، وهو واقع مدمر، وعلى الجميع التحرك بسرعة، وأن تتضافر كافة الجهود في هذا السبيل».

1 Banner El Shark 728×90

ونوه بـ»أهمية إعلان حماية المحميات، لا سيما محمية كرم شباط والعذر والقموعة ووادي عودين وغيرها، بالإضافة إلى ضبط صيد الطيور وحماية الطيور المهاجرة».

وإذ شدد على أن «القانون سيأخذ مجراه، في ما خص المقالع والكسارات، وفق المخطط التوجيهي، والسعي الجاد إلى ضبط هذا الموضوع»، نبه إلى أن «من يعتدي على البيئة ويخالف القانون سيعاقب»، وأضاف: «أنا لحالي ما بنجح، وعلينا أن نتعاون جميعا».

وشارك وزير البيئة فادي جريصاتي الناشطين في جمعية «درب الجبل» اللبناني في رحلة المشي للسنة الـ11 على التوالي، والتي انطلقت بالتوازي من عكار الى الجنوب وبالعكس تحت عنوان «نمشي لنحمي» والتي تستمر على مدى شهر كامل.

وقال: «هذه السياحة البيئية نعول عليها ونشجعها وندعمها ومشاركة وجوه اجنبية من دول كثيرة امر بالغ الاهمية، لانهم سينقلون صورة بلدنا الجميل والراقي والحضاري الى بلدانهم. واني ادعو الى تشجيع الجميع على المشاركة مع درب الجبل اللبناني مع كل هذا التنظيم الرائع».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.