جعجع: المطلوب حكومة مستقلة وتغيير النظام غير مطروح راهنا

62

أكد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع أن «الثورة التي قامت في لبنان كانت لاتزال وستبقى ثورة لبنانية خالصة، نشأت بشكل عفوي تلقائي وهي الآن بصدد أن تفرز بعض القيادات من صفوفها».

وقال جعجع في حديث  صحافي: «إن استقالة الحكومة ليست هدفا بحد ذاتها وإنما خطوة أولى باتجاه تصحيح المسار القائم في لبنان والذي أدى إلى ما نشهده من ظروف إقتصادية مالية معيشية صعبة جدا، دفعت الناس للنزول إلى الشوارع».

أضاف: «إن الخطوة الوحيدة القادرة على تصحيح هذا المسار في الوقت الراهن هي تشكيل حكومة مختلفة تماما عن سابقاتها وألا تكون مشكلة من الأكثرية النيابية الموجودة بل تضم وجوها جديدة مستقلة كل الإستقلال، وهذا الطرح ليس وليد اليوم وإنما كنا طرحناه خلال اللقاء الإقتصادي في بعبدا في 2 أيول 2019».

ودعا جعجع إلى «الذهاب باتجاه الخطوات العملية المطلوبة لمعالجة الأوضاع الناشئة على الصعد الإقتصادية والمعيشية والإجتماعية»، معتبرا أن «التغيير في المؤسسات الدستورية ككل دفعة واحدة يمكن أن يكون مغامرة كبيرة جدا جدا في الوقت الحاضر، ويمكن ألا يعطي النتيجة التي يتمناها الناس. لذا، يجب وضع الجهد في تشكيل حكومة مستقلة عن التركيبة السياسية الحالية لتبدأ بالعمل فورا على انتشال لبنان من الواقع الذي يتخبط فيه».

ورأى أن «مسألة تغيير النظام اللبناني ليست مطروحة في الوقت الراهن بقدر ما ان المطروح هو حل المسائل الإقتصادية المالية المعيشية».

وطالب الأجهزة الأمنية والقضائية بالعمل على «توقيف كل من أقدم على الإعتداء على المتظاهرين (…)».

وعن مسألة كشف السرية المصرفية عن حسابات السياسيين، قال: «هذه الخطوة لا يمكن أن تؤدي إلى أي نتيجة وهي مضيعة للوقت، ففي لبنان معلوم للجميع من يسرق ومن لا يسرق من دون قضاء أو محاكمات حتى، لذا يجب الذهاب بشكل مباشر إلى إقصاء هؤلاء عن السلطة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.