جعجع: عون والأكثرية النيابية يعيشون على كوكب آخر

49

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب اجتماع لتكتل الجمهورية القوية في معراب «ان ما يحصل بخصوص موضوع قانون الانتخاب مؤامرة كبرى». وسأل بأي منطق يطرح قانون الانتخاب اليوم في عز الازمة التي نعيش؟ القانون الحالي أقرّ قبل 3 سنوات لا اكثر، ولماذا يطرح قانون الانتخاب في ظل الانقسام السياسي الحاد؟

واردف «سنشارك في جلسة اللجان غدا (اليوم) وسنقول من الداخل ان ما يحصل مؤامرة لان لا تفسير آخر لذلك»، متحدثا عن تقاطع لا تحالف مه التيار الوطني في رفض طرح قانون الانتخاب اليوم. اما في ملف التدقيق، فقال ان الاكثرية الحالية تتحمل مسؤولية «الجريمة» التي حصلت في التدقيق الجنائي، ومصرف لبنان يجب ان يكون نقطة انطلاق فقط لكشف كل الحقائق. واضاف «يتحججون بالسرية المصرفية وهذه اعذار لا تستقيم، والكل متواطئ كي لا يحصل التدقيق، وما حصل في مجلس الوزراء «عراضات»، ونحن نصر على التدقيق الشامل».

واشار الى «اننا نحاول منذ 18 تشرين أن نجمع تكتلاً نيابياً يحمل مشروعنا السياسي لمحاربة الفساد، إلا أن الكتل في المجلس النيابي لا تريد أن تتبنى هذا المشروع». وتابع «المسؤولون في السلطة لا يحرّكون ساكناً والأكثرية النيابية تتكون من الثنائي الشيعي والتيار الوطني الحر وحلفائهم، ونسألهم «منذ 17 تشرين الأول 2019 حتى اليوم مع تدهور الاوضاع ماذا فعلتم للبلد»؟

واضاف جعجع «إذا كنتم لا تستطيعون تكوين أكثرية نيابية فاستقيلوا كي تكون هناك تحالفات أخرى ويتشكل مجلس نواب من جديد»، لافتاً الى ان رئيس الجمهورية والأكثرية النيابية «قاعدين وكأنّ شيئاً لم يكن عايشين على غير كوكب وغايبين عن الوعي تماماً».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.