جعجع: لا نثق بالأحزاب الحاكمة والثقة لحكومة مستقلين اختصاصيين

78

أكد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في حديث اذاعي  «ان القوات ستمنح الثقة للحكومة الجديدة وفق المعيار الذي تنتهجه منذ أكثر من 4 سنوات، وهو في الوقت الحاضر أن لا ثقة لدينا بكل صراحة بالأحزاب الرئيسية المتمسكة بالسلطة على خلفية النتيجة التي وصل إليها البلد. وهو ليس موقفاً مسبقاً، ولدينا علاقة ودّية لا عدائية مع أكثريتهم، لكن النتيجة التي وصل إليها البلد تدل الى أن طريقة التصرف هذه تخرب لبنان».

واشار جعجع إلى «ان إذا كان هناك مسعى لأي إصلاح فعلي، فيجب تشكيل حكومة مستقلين فعلية بالدرجة الأولى، من وزراء كفؤين واختصاصيين يعلمون تماماً كيفية العمل، لأن الأمر يتطلب عملاً وخطوات يومية وبسرعة في اتخاذ القرارات. فإذا تم تشكيل حكومة على هذا الشكل فللبحث صلة، لكن كما يبدو لا امل في هذه الحكومة، لأنها بدأت التشكيل على أساس وعود للثنائي الشيعي والحزب التقدمي الاشتراكي بإعطائهم حقائب معيّنة، وهي أحد أسباب جمود الوضع، وعدم حصول إصلاحات. أضف إلى أن يسموا هم وزراءهم. إذاً، ما يحصل مع الثنائي الشيعي سينسحب على التيار الوطني الحر والآخرين. فكيف ستكون هذه الحكومة؟ في أحسن أحسن الحالات، ستكون حكومة شبيهة بحكومة الرئيس حسان دياب، ماذا نكون فعلنا؟ لا شيء سوى تضييع وقت إضافي».

ودحض جعجع كل الأقاويل عن تسلُّح حزب القوات، مؤكداً أنها «كذب بكذب بكذب. احياناً يضطر الشخص إلى استعمال كلمات كبيرة لأن الكذبة تكون كبيرة والموضوع أيضاً كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.