جمعية الصناعيين أيدت تحرك الهيئات: للتراجع عن أي زيادات ضريبية

Print
16

أعلنت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميل، في بيان، تأييدها «الكامل لموقف الهيئات الاقتصادية من الأزمة الاقتصادية والمالية التي يمر فيها البلد، لاسيما لجهة تأكيد رفضها لأي زيادات ضريبية، باستثناء الاجراءات الضريبية التي تخدم الانتاج الوطني وتعزز النمو في الاقتصاد، في ظل الانكماش الاقتصادي الحاد على المستويات والقطاعات كافة، وفي ظل نمو سلبي ومعاناة كبيرة على صعيد الأكلاف وفقدان الخدمات العامة وتردي البنية التحتية».

واعتبرت الجمعية أن «من بديهيات المعالجات لأزمات الركود والانكماش تحفيز الاقتصاد وتكبير حجمه، وليس القضاء على ما تبقى من صمود لشركات ومؤسسات قائمة عبر ضغوط ضريبية جديدة لمصلحة قطاع مترهل وغير منتج».

1 Banner El Shark 728×90

ودعت المؤسسات والشركات الصناعية العاملة الى «التزام التوقف عن العمل في إداراتها لمدة ساعة واحدة بين الحادية عشرة والثانية عشرة ظهر يوم غد الخميس».

وأملت الجمعية «أن يدفع هذا الاحتجاج الرمزي المسؤولين الى التراجع عن هذا الاتجاه في معالجة الاوضاع الاقتصادية المأزومة، لاسيما أن تراكم معاناة القطاع الخاص منذ سنوات أفقده القدرة على تحمل أي أعباء إضافية، مع العلم أن هذا القطاع هو المحرك الاساسي للنمو في لبنان، ويشكل في قطاعاته الانتاجية وعلى رأسها الصناعية القطاع الاهم لتوفير فرص العمل للبنانيين».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.