جمعية الصناعيين تثني على إلغاء رسم الــ 3 ٪ على المواد الأولية

Print
16

أثنت جمعية الصناعيين برئاسة فادي الجميل على القرار الصادر عن المجلس الأعلى للجمارك والقاضي بإصدار اللائحة التي تستثني المستوردات من المعدات الصناعية والمواد الأولية المستعملة للصناعة والزراعة من الرسم التأميني وقيمته 3%.

وتوجهت الجمعية في بيان بالشكر «لكل من عمل على إيجاد حل للأزمة وعلى رأسهم رئيس الحكومة سعد الحريري الذي دعم الحل المطروح وابدى اهتماما بمعالجة الامر، وكذلك وزيرا الصناعة وائل أبو فاعور والمال علي حسن خليل»، كما خصت بالشكر فريق عمل المجلس الأعلى للجمارك ووزارتي المال والصناعة وجمعية الصناعيين «الذين عملوا جاهدين حتى ساعة متأخرة من ليل امس لإقرار لوائح المواد الأولية الخاصة بالصناعة والزراعة على السواء».

1 Banner El Shark 728×90

وأوضح الجميل انه جرى التوافق على دفعة أولى اساسية تطاول معظم المواد الأولية الصناعية والزراعية، مؤكدا «مواصلة الجهود مع المعنيين لتشمل ما تبقى من هذه المواد التي نأمل صدورها قريبا جدا».

وأكد أن «المتابعة الحثيثة من الحكومة والمسؤولين في الساعات الاخيرة تؤكد عزمهم على إيلاء كل الاهتمام بالقضية الصناعية وقد تجلى ذلك خصوصا من خلال إقرار مجلس النواب خلال مناقشته موازنة 2019 استثناء المواد الأولية الزراعية والصناعية من الرسم الجمركي بنسبة 3%، وبعدما سار تدبير الرسم التأميني على هذه المستوردات فقد واكبه المسؤولين المعنيين من دون كلل لإيجاد حل لهذه المشكلة في أسرع وقت».

وإذ أشار الجميل الى ان «ما تبقى من مواد أولية ومعدات صناعية هو موضع متابعة حثيثة»، أكد أنه «سوف تتم اعادة التأمينات التي تم استيفاؤها من الصناعيين بأسرع وقت ممكن وذلك وفق الوعود التي حصل عليها وزير الصناعة». كما أكد مواكبة الجمعية الدائمة لمطالب الصناعيين بما يخدم الصناعة الوطنية والصناعيين والاقتصاد الوطني، معولين على جهود وزير الصناعة وفريق عمله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.