حادث بسيط لطائرة تابعة لطيران الخليج

42

ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن ذيل طائرة ركاب تابعة لشركة طيران الخليج اصطدم بطائرة أخرى في مطار دبي الدولي يوم الخميس في واقعة وصفها متحدث باسم مؤسسة مطارات دبي بأنها «حادث بسيط».

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات في بيان يوم الخميس «وقع صباح اليوم حادث اصطدام بسيط لطائرتين إحداهما تابعة لشركة فلاي دبي والأخرى لشركة طيران الخليج على ممر بمطار دبي الدولي، ما أدى إلى وقوع أضرار طفيفة في ذيل إحدى الطائرتين وجناح الأخرى دون وقوع أي إصابات بشرية».

ولم تذكر الوكالة هوية الطائرة الأخرى، لكن شركة فلاي دبي الإماراتية أكدت أن إحدى طائراتها من طراز بوينج 737-800 تعرضت لحادث بسيط مع طائرة أخرى، وأشارت تقارير أولية إلى تضرر طرف الجناح.

وقال متحدث باسم مطارات دبي في بيان «نتيجة لذلك أُغلق مدرج للطائرات على نحو مؤقت كي يتسنى التعامل مع الحادث البسيط على وجه السرعة. لم تتأثر العمليات في مطار دبي الدولي وأعيد فتح المدرج بعد ساعتين».

ولم تشر وكالة أنباء البحرين إلى أي إصابات أو أضرار، وقالت إن طيران الخليج «تعمل حاليا على ربط مسافري الرحلة التي تعرضت طائرتها للحادث بوجهاتهم النهائية».

وذكر متحدث باسم فلاي دبي في رسالة بالبريد الإلكتروني أن الحادث لم يسفر عن إصابة أي من الركاب أو أفراد الطاقم، مضيفا أن الركاب استخدموا رحلة لاحقة أقلعت بالفعل.

ولم تردّ طيران الخليج البحرينية بعد على طلب من وكالة انباء بالتعقيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.